محمود عباس يعرب عن تقديره للدعم الأفريقى للقضية والحقوق الفلسطينية

الخميس، 26 يونيو 2014 02:36 م
محمود عباس يعرب عن تقديره للدعم الأفريقى للقضية والحقوق الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس
مالابو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعرب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس عن تقديره للدعم الأفريقى المتواصل للقضية والحقوق الفلسطينية فى كافة المحافل، منا وفر للشعب الفلسطينى الارضية المناسبة لتحقيق العديد من المكاسب مثل عضوية الجمعية العامة للأمم المتحدة أو عضوية منظمة اليونسكو.

وقال عباس فى كلمته التى القاها وزير الخارجية الفلسطينى نيابة عنه أمام الجلسة الافتتاحية لادورة ٢٣ العادية لقمة الاتحاد الأفريقى ، ان السلطة الفلسطينية قررت جعل عام ٢٠١٤ عام أفريقيا فلسطينيا، لإعطائها الاولوية وتطوير العلاقات الفلسطينية الإفريقية. وأشار محمود عباس إلى أن الاراضى الفلسطينية تتعرض حاليا لاعتداء غاشم من سلطة الاحتلال بحجة البحث عن المستوطنين الثلاثة المختطفين.
وأكد تمسك السلطة بحل الدولتين ولكن الحكومة الإسرائيلية تفشل كافة جهود السلام ورفضت الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين وتواصل عدوانها البشع ضد الشعب الاسرائيلى فى رسالة الى وزير الخارجية الأمريكى لكى لا يعود الى بذل جهود من اجل انجاح مفاوضات السلام.
ودعا افريقيا الى ربط العلاقات مع اسرائيل بمدى احترامها للحقوق الفلسطينية ولجهود اقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة