غزة تحذر من كارثة صحية وبيئية بسبب أزمة الكهرباء والوقود فى البلاد

الخميس، 26 يونيو 2014 03:29 م
غزة تحذر من كارثة صحية وبيئية بسبب أزمة الكهرباء والوقود فى البلاد صورة أرشيفية
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رؤساء بلديات قطاع غزة من أن توقف خدمات البلديات بسبب عدم انتظام التيار الكهربائي وإغلاق المعابر ونقص الوقود سيؤدي إلى وقوع كوارث إنسانية وبيئية في القطاع.

وقال نزار حجازي رئيس بلدية غزة في مؤتمر صحفي اليوم إن توقف محطة توليد كهرباء غزة عن العمل سينذر بكارثة صحية كبيرة، تكون عواقبها وخيمة على شتى مناحي الحياة.. مشيرا إلى أنه سيتم وقف محطات الصرف الصحي اعتبارا من مساء غد الجمعة.

وأعلنت سلطة الطاقة بغزة عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع خلال ساعات الصباح لعدم توريد كميات جديدة من الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وقررت حكومة التوافق في وقت لاحق اليوم تغطية الضريبة المضافة على الوقود الصناعي المورد للمحطة مع قدوم شهر رمضان المبارك للتخفيف من معاناة سكان القطاع.

وقال رئيس بلدية غزة أن انقطاع الكهرباء سيوقف عمل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي والسيارات التي تجمع النفايات.
وحذر من أن الأزمة ستتسبب بشح كبير في مياه الشرب بكافة محافظات القطاع، ومنع وصولها لمنازل المواطنين، بفعل توقف المضخات عن العمل.

وناشد حكومة التوافق بالتحرك العاجل والإسراع بضخ الوقود لمحطة الكهرباء لتفادي وقوع كارثة إنسانية في القطاع.وكانت "سلطة جودة البيئة" في غزة أعلنت أمس أن معظم مياه البحر في القطاع الممتد على ساحل البحر المتوسط باتت ملوثة بسبب ضخ كميات كبيرة من المياه العادمة غير المعالجة نتيجة الحصار وانقطاع التيار الكهربائي.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة