مؤتمر الأمن الأوروبى يبحث كيفية احتواء الصراع فى أوكرانيا

الأربعاء، 25 يونيو 2014 01:55 م
مؤتمر الأمن الأوروبى يبحث كيفية احتواء الصراع فى أوكرانيا وزير الخارجية السويسرى
فيينا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المؤتمر السنوى للمراجعات الأمنية فى دول منظمة الأمن والتعاون الأوروبى أعمال اليوم الثانى له فى العاصمة النمساوية فيينا.

وقال بيان للمنظمة الأوروبية اليوم أن رئيس المنظمة ووزير الخارجية السويسرى ديدييه بيركهالتر أجرى عدة محادثات ثنائية بشأن الوضع فى أوكرانيا على هامش أعمال المؤتمر.

وأشار البيان إلى أن بيركهالتر التقى مع وزير الخارجية الأوكرانى الجديد، بافلو كليمكين لمناقشة تنفيذ خطة السلام المقترحة من الرئيس الأوكرانى بترو بوروشينكو واتفقا على مواصلة التشاور حول الأدوار المحتملة للمنظمة الأوروبية.

وأوضح البيان أن بيركهالتر ناقش فى لقاء سابق مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تداعيات الوضع فى أوكرانيا، وشدد أيضا على أهمية وجود رقابة فعالة على الحدود الأوكرانية الروسية.

وكان بيركهالتر قد ألقى أمس فى فيينا الخطاب الافتتاحى لمؤتمر الأمن السنوى لمنظمة الأمن والتعاون لهذا العام ركز فيه على أن الأزمة الأوكرانية هى أزمة الأمن الأوروبى عامة.

يذكر أن بيركهالتر عقد أيضا اجتماعا مع وزير الشئون الخارجية الصربى ايفيكا تاديتش، الذى سيتولى منصب رئيس المنظمة الأوروبية فى العام المقبل ناقش خلاله سبل التعاون المشترك فى تسليم وتسلم الرئاسة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة