إيرانيون يتظاهرون ضد "داعش" فى طهران

الأربعاء، 25 يونيو 2014 01:10 م
إيرانيون يتظاهرون ضد "داعش" فى طهران الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر مئات الإيرانيين فى ميدان "الإمام الحسين" بالعاصمة "طهران"؛ معربين عن دعمهم للشعب العراقى فى مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش"، ومؤكدين عزمهم الدفاع عن المراقد المقدسة لدى الشيعة فى العراق.

وأعلن المتظاهرون استعدادهم للجهاد ضد "الإرهابيين"، ولحماية "المراقد المقدسة" فى العراق، فى حال أصدر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله "على خامنئى" فتوى بهذا الخصوص.

وخاطب "سعيد جليلى" - عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام والمرشح الرئاسى السابق - المتظاهرين قائلاً: " إن من يشعل الاشتباكات فى العراق؛ هم جنود مرتزقة يحاربون لصالح الولايات المتحدة الأمريكية "، مضيفاً أن " من ينظمون أكبر الأعمال الإرهابية - يقصد الغرب - يدّعون اليوم محاربتهم للإرهاب ".

وقال جليلى: " إن على العراقيين أن يتوحدوا بجميع أعراقهم ومذاهبهم فى مواجهة الهجمة التى تستهدفهم، وأن لا يفسحوا المجال لعودة النزاعات القديمة بين الشيعة والسنة والعرب والفرس إلى الواجهة "، حسب قوله.

يذكر أن المرجع الشيعى الإيرانى البارز "مكارم شيرازى"، قد أصدر فتوى أمس الثلاثاء؛ بوجوب الجهاد ضد تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش". وجاء فى الفتوى: " إن الجهاد فى سبيل الله، والدفاع عن المراقد، والأماكن المقدسة، ووحدة الأراضى العراقية، واجب على كل المسلمين، ومحبى أهل البيت، وإن الذين يضحون بأرواحهم فى هذا الطريق سيصلون إلى مرتبة شهداء كربلاء "، على حد قوله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة