وقال المحتجون لـ "اليوم السابع": إن المحطة التى مازالت تحت الإنشاء على وشك التشغيل الرسمى خلال أسابيع وأنهم حصلوا على وعود من وزير الكهرباء السابق، ومحافظ السويس السابق، ومسئولو الجيش الثالث بالتعيين بالمحطة، موضحين أنهم 19ميكانيكيا و 16 فرد أمن تم أخذ أوراقهم من قبل وزارة الكهرباء العام الماضى، و لم يتم تعيينهم بشكل رسمى حتى الآن .
يذكر أن محطة كهرباء العين السخنة شهدت سلسلة من الاحتجاجات من جانب عمال المقاول مما أدى لتعطل المحطة التى مازالت تحت الإنشاء ، حيث كان من المقرر فتح المحطة التى ستوفر 1300 ميجا فى الساعة فى يوليو 2013، ولكن تم تأجيلها إلى إبريل 2014 ثم تم تأجيل افتتاحها إلى يوليو القادم.


