سفير روسيا أوكرانيا: ننتظر تأكيد المقاومة الشعبية لمواصلة مشاورات السلام

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 11:54 ص
سفير روسيا أوكرانيا: ننتظر تأكيد المقاومة الشعبية لمواصلة مشاورات السلام بيوتر بوروشينكو رئيس اوكرانى
موسكو أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح ميخائيل زورابوف السفير الروسى فى أوكرانيا بأن فريق الاتصال الثلاثى الذى يضم ممثلين عن أوكرانيا وروسيا ومنظمة الأمن والتعاون الاوروبى ينتظر من ممثلى المقاومة الشعبية فى مقاطعتى دونيتسك ولوجانسك بشرق أوكرانيا التأكيد على استعدادهم لمواصلة مشاورات السلام.

وقال زورابوف -فى تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء- " إن فريق الاتصال يتوقع أن يستكمل ممثلو دونيتسك ولوجانسك موقفهم قريبا، وأن يؤكدوا على استعدادهم لمواصلة هذه المشاورات،من أجل حل قضيتين ، أولهما التوصل إلى هدنة ثابتة وسلام مستقر دون استئناف لإطلاق النار، وثانيهما إطلاق عملية تفاوض شاملة".

وأضاف : " أن ممثلى الاتحاد الأوروبى ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبى وروسيا والرئاسة الأوكرانية، أكدوا على هذه المهمة بالذات، مشددا على أن الاجتماع فى دونيتسك لم يشهد مفاوضات، بل مشاورات ترمى إلى تمهيد الطريق للمفاوضات، وذلك فى حال تلبية الشروط التى طرحها فريق الاتصال الثلاثي".

وذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " الروسية أن الفريق المعنى بتنفيذ خطة السلام فى جنوب شرق أوكرانيا عقد أمس الاثنين اجتماعا فى مدينة دونيتسك مع ممثلى سلطات جمهوريتى دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد ، حيث أسفرت المشاورات عن موافقة المقاومة الشعبية على قبول الوقف المؤقت لإطلاق النار الذى أعلنته كييف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة