باكستان تتحرك لشن هجوم برى كبير على حركة طالبان بعد عمليات الإجلاء

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 06:46 ص
باكستان تتحرك لشن هجوم برى كبير على حركة طالبان بعد عمليات الإجلاء الجيش الباكستانى "أرشيفية"
إسلام أباد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون أمس الاثنين إن القوات الباكستانية تستعد لشن هجوم برى واسع ضد المتشددين الإسلاميين فى منطقة وزيرستان الشمالية، معقل حركة طالبان الباكستانية، بعدما نزح جميع المدنيين تقريبا من المنطقة الشمالية الغربية على طول الحدود الأفغانية.

وأوضح مسئول عسكرى إن ما يقرب من نصف مليون شخص نزحوا من ساحات المعارك فى المنطقة القبلية منذ أن بدأ الجيش عملياته العسكرية واسعة النطاق ضد المسلحين المتشددين فى 15 يونيو الجاري.

وشنت الطائرات والمروحيات المقاتلة هجمات أسفرت عن مقتل نحو 300 مسلح منذ ذلك الحين، وفقا للجيش.

وذكر أحد المسئولين بعدما أعلن الجيش أن غارات جوية جديدة ومعارك بالأسلحة النارية أسفرت عن مقتل 25 مسلحا أمس الاثنين إن "القوات مستعدة للذهاب للقتال فى أى وقت".

وقال المسئول الذى طلب عدم الكشف عن هويته "الخطة هى الاقتحام وتطهير مخابئهم خلال هذا الأسبوع .. قبل شهر رمضان"، وخفف الجيش حظر التجوال المفروض على المنطقة مما أتاح لسكانها الانتقال إلى أماكن أكثر أمنا.

وأسفرت العمليات العسكرية أمس الاثنين أيضا عن مقتل جنديين من الجيش عندما قصفت الطائرات الحربية مخابئ تابعة لحركة طالبان فى المنطقة الخارجة على سيطرة الدولة على الحدود مع أفغانستان.

وتعرضت باكستان لضغوط دولية قوية من أجل شن حملة ضد معاقل المسلحين على الحدود مع أفغانستان بعد أسبوع من الهجوم الذى شنه المسلحون على مطار كراتشى الدولى مما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة