"البترول" تعلن طرح كميات كبيرة من البوتاجاز لتجنب الأزمات فى رمضان

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 09:18 ص
"البترول" تعلن طرح كميات كبيرة من البوتاجاز لتجنب الأزمات فى رمضان المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات أن هناك أرصدة كبير من البوتاجاز المستورد يكفى 8 أيام ، بخلاف ما يتم إنتاجة من المعامل المصرية والذى يصل إلى 55% من حجم الاستهلاك المحلى.

وأكد مصطفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يتم طرح كميات كبيرة من البوتاجاز لتجنب حدوث أية أزمات قبل شهر رمضان ، حيث يتم طرح كميات يومية تصل إلى 12 ألف طن بما يعادل مليون و50 أسطوانة .

وقال مصطفى أن الاستهلاك الحقيقى للبوتاجاز يصل الى 11.7 ألف طن ، ويتم ويتم طرح كميات أكبر من حجم الاستهلاك بما يستهدف تشبيع السوق المحلى لمنع حدوث أية أزمات فى البوتاجاز .

وتوقع مصطفى زيادة حجم إستهلاك البوتاجاز خلال يومى الخميس والأربعاء ، مؤكدا إلى أن قطاع البترول على إستعداد لطرح أية كميات يحتاج إليها السوق ، خاصة مع توفر المنتج .

وأشار مصطفى إلى وجود توجيهات من وزير البترول المهندس شريف إسماعيل لقيادات البترول بضرورة بذل كافة الجهود لتوفير المنتجات البترولية للمواطنين ، وإتمام كافة المشاريع الجديدة بما يستهدف رفع معدلات النمو الإقتصادى للبلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة