الأمم المتحدة : عنف بوكو حرام شرد 650 الف نيجيرى

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 11:36 ص
الأمم المتحدة : عنف بوكو حرام شرد 650 الف نيجيرى صورة أرشيفية
أبوجا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بنيجيريا انجيلى اتانجانا ، أن أعمال العنف التى تقوم بها جماعة بوكو حرام المناهضة لحكومة نيجيريا شمال شرق البلاد أدت إلى تشريد نحو 650 الف مواطن خلال الأشهر الماضية.

وأشارت اتانجانا - فى تصريح صحفى حول الهجرة الداخلية بسبب اعمال العنف ، اليوم الثلاثاء - إلى أن المنظمة الدولية تعمل على انشاء مكتب لها بمدينة (جومبي) بالشمال للتعامل مع مشكلة اللاجئين الذين يفرون من مناطقهم جراء أعمال العنف وتقديم اماكن بديلة لهم والخدمات التى يحتاجونها. .

وقالت الأمم المتحدة فى تقرير نشر فى أبوجا فى وقت سابق أن الأزمة بين بوكو حرام والسلطات النيجيرية اجبرت 40 ألف مواطن على الفرار إلى دول مجاورة بسبب انعدام الطعام والإستقرار الأمنى ، منوهة فى الوقت نفسه بأن الآلاف اصبحوا لاجئين داخل الأراضى النيجيرية.

وحثت الأمم المتحدة الكاميرون فى التقرير على عدم ترحيل اللاجئين النيجيريين الذين يفرون إلى الأراضى الكاميرونية هربا من المعارك بين الجيش النيجيرى وبوكو حرام ، مضيفة " أن المنظمة الدولية تنصح الكاميرون والدول الأخرى المجاورة لنيجيريا بعدم طرد اللاجئين بسبب سوء الأوضاع فى المناطق التى فروا منها."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة