توقيع إتفاقية إنشاء مقر للاتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف بالسودان

الإثنين، 23 يونيو 2014 04:02 م
توقيع إتفاقية إنشاء مقر للاتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف بالسودان وزير العدل السودانى محمد بشارة دوسة
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع وزير العدل السودانى محمد بشارة دوسة ، مع رئيسة الاتحاد العربى لمكافحة التزييف والتزوير التابع لجامعة الدول العربية نوال الحمود المالك الصباح ، اليوم الاثنين على اتفاقية إنشاء مقر للاتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف بالسودان.

وأشاد وزير العدل السودانى - فى تصريح عقب التوقيع اليوم - بدور الاتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف فى خدمة الدول العربية والأفريقية ، مشيرا إلى أن توقيع السودان وانضمامه للاتحاد وموافقته على أن يكون دولة مقر يعد مكسبا كبيرا نسبة للدور الكبير الذى يقوم به الاتحاد فى مكافحة التزوير والتزييف حيث أصبحت مثل هذه الجرائم تؤثر على كل الأنشطة .

وأوضح دوسة ، أنه من خلال وجود المقر بالسودان يمكن أن تتوفر فرص للتدريب بالوسائل العلمية الحديثة ، وإقامة ورش عمل مما يساعد على تثقيف المجتمع المحلى ، مبديا استعداد السودان للتعاون مع الإتحاد لمكافحة جريمة التزوير والتزييف فى السودان وفى الدول العربية وغيرها.

من جانبها ، أعربت نوال الحمود ، عن شكرها لحكومة السودان على موافقتها لاستضافة المقر ، مشيدة بالتعاون والتسهيلات التى قدمتها الحكومة السودانية مبينة أن الهدف من المقر إقامة المؤتمرات والورش والدورات التدريبية.

وأشارت إلى اتجاه الاتحاد للسودان باعتباره بوابة إفريقيا ولضم هيئات إفريقية للاتحاد حتى يكون العمل مشتركا ، لافتة إلى أن الاتحاد سيعقد مؤتمرا عربيا إفريقيا حول التزوير العام القادم 2015.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة