بالصور.. "مولانا آزاد" ينظم برنامجا ثقافيا تحت عنوان "يوم الهند"

الإثنين، 23 يونيو 2014 07:11 م
بالصور.. "مولانا آزاد" ينظم برنامجا ثقافيا تحت عنوان "يوم الهند" جانب من يوم الهند
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز "مولانا آزاد" الثقافى الهندى، برنامجًا ثقافيًا ناجحًا، تحت عنوان "يوم الهند" بفرع مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء، يوم 16 يونيو2014.

بدأ البرنامج بجولة فى مكتبة مصر العامة، قامت خلالها السيدة إيمان عبد المحسن، مديرة المكتبة بإطلاع المدعوين الكرام على الأنشطة والخدمات المختلفة، التى تقدمها المكتبة. وعقب انتهاء الجولة، قام كل من سفير الهند بالقاهرة نافديب سورى، والسفير عبد الرءوف الريدي، رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة، بافتتاح معرض حول العلاقات الهندية- المصرية.

كما عُقد لقاء بعنوان "الهند ومصر: حضارة وتراث"، تحدث خلاله كل من السفير سورى والسفير الريدى للحضور حول علاقات التفاعل التاريخية الثرية بين البلدين. كما تم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقى بعنوان "روح الهند". وفى معرض حديثه، استعرض السفير الريدى العلاقات العريقة بين مصر والهند منذ العصور القديمة وحديثًا بين زعماء البلدين مثل سعد زغلول وغاندى وناصر ونهرو. كما أثنى على ثمار الديمقراطية فى الهند والتى تتمثل فى البرلمان المنتخب وحرية التعبير والتداول السلس للسلطة بين الحكومات المتعاقبة. كما أشار أيضًا إلى الطفرة الكبيرة التى حققتها الهند فى مجال تكنولوجيا المعلومات وصادرات البرمجيات والتى تبلغ قيمتها حالياً 110 مليارات دولار أمريكي. وأضاف أن هناك الكثير من الدروس التى ينبغى لنا أن نتعلمها من الهند، فمثلاً، استطاعت الهند تحقيق الاكتفاء الذاتى فى القمح، بل أنها تصدر ما يقرب من 10 ملايين طن من القمح لدول العالم المختلفة.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة