البترول: طرح كميات إضافية من البوتاجاز لمواكبة استهلاكات شهر رمضان

الإثنين، 23 يونيو 2014 11:54 ص
البترول: طرح كميات إضافية من البوتاجاز لمواكبة استهلاكات شهر رمضان عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول
كتبت - نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات، أن قطاع البترول بدأ اليوم فى تدفيع كميات إضافية من البوتاجاز تصل إلى 15%، لمواكبة الزيادة فى الاستهلاك خلال الشهر الكريم.

وأكد مصطفى فى تصريح خاصة لـ"اليوم السابع" إلى وجود إحتياطى كبير من البوتاجاز يكفى لعدة أيام ، مع إنتظام عمليات الاستيراد دون أية عقبات، لافتا إلى أن تلك الزيادة من المقرر أن تستمر إلى الأسبوع الأول من رمضان ، وخلال العشر أيام الأخيرة من رمضان لمواكبة عمليات الاستهلاك نتيجة لعادات المصريين فى عمل كعك العيد.

وأشار مصطفى إلى أن تلك الزيادة تصل إلى طرح كميات يومية تصل إلى 12.2 ألف طن بما يعادل مليون و49 أسطوانة.

ويسعى وزير البترول المهندس شريف إسماعيل، لتوفير كافة احتياجات المواطنين من الوقود، ويتابع بنفسه خطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، بما يستهدف التيسير على المواطنين من خلال الغاز الطبيعى، وتوفير الأعباء عن الموازنة العامة للدولة من خلال تخفيض فاتورة الاستيراد.

وتساهم المملكة العربية السعودية حاليا فى إستقرار الوضع بالنسبة للمنتجات البترولية خاصة مع تعهدها بضخ كميات كبيرة من السولار والبنزين والبوتاجاز والمازوت بما يسهم فى استقرار السوق المصرى، ومن المقرر إنتهاء تلك الحزمة من المساعدات البترولية خلال شهر أغسطس القادم.

وتقوم هيئة البترول باستيراد 450 ألف طن شهريا من السولار و100 ألف طن بنزين و180 ألف طن بوتاجاز لتلبية احتياجات السوق، ويبلغ إستهلاك السوق المحلى شهريا من السولار مليون طن، والبنزين يصل إلى 450 ألف طن، ونستهلك 300 ألف طن بوتاجاز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة