وزير البيئة: مشكلة الفحم فى التداول وليس فى حرقه

الأحد، 22 يونيو 2014 01:29 م
وزير البيئة: مشكلة الفحم فى التداول وليس فى حرقه الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

كتبت منال العيسوى ـ تصوير سامى وهيب
قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن مشكلة الفحم ليست فى الحرق، ولكنها فى التداول منذ وصوله إلى الميناء حتى منطقة الاستخدام، سواء فى المصنع أو المنشأة الصناعية، مشيرا إلى أنه سيتم ربط رخصة تشغيل مصانع الأسمنت بمدى التزامها بالاشتراطات البيئية المتعلقة بحرق الفحم أو تداوله، خاصة وأن القانون لا يمنع استيراد الفحم، وأنه لا يمكن للطاقة الجديدة، سواء الطاقة الشمسية أو الرياح، لتوليد الطاقة اللازمة لتشغيل مصانع الأسمنت.

وأشار "فهمى" خلال المؤتمر الصحفى المنعقد ببيت القاهرة اليوم الأحد، إلى أن قرار استيراد الفحم من الخارج قد حسم، وأن مجلس الوزراء وافق على استيراد الفحم، موضحا أن ملف الفحم من الملفات التى لم يتم حسمها عالميا، وهو مسار للجدل بين المؤيد والمعارض، ونوه بأن لكل دولة خريطة للطاقة طبقا لظروفها وأوضاعها الاقتصادية، وتتغير هذه الخريطة من وقت لآخر .



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة