الحكومة الأردنية ترصد تعليقات مؤيدى داعش وتتوعد بملاحقتهم قانونيا

الأحد، 22 يونيو 2014 04:26 م
الحكومة الأردنية ترصد تعليقات مؤيدى داعش وتتوعد بملاحقتهم قانونيا صورة أرشيفية
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر حكومي أردني بأن حكومة المملكة ترصد التعليقات والتصريحات الصادرة عن مواطنيها المؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما بات يعرف باسم (داعش).

وقال المصدر – في تصريح لوكالة أنباء (عمون) الإخبارية المستقلة اليوم الأحد – "إن كافة التعليقات والتصريحات التي تخرج عن أردنيين على الشبكة المعلوماتية أوأية وسيلة نشر يتم رصدها لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها"..معتبرا هذه التصريحات والتعليقات المؤيدة لداعش بأنها تدخل في باب "النشاط الإرهابي".

وتأتي هذه التصريحات فور انتشار وتداول أردنيين لصور وتسجيلات منسوبة لأعضاء في (داعش) تتوعد حكومة الأردن التي تعتبر التنظيم إرهابيا..كما تأتي بعد أقل من 48 ساعة على تنظيم مجموعات من التيار السلفي في مدينة معان (جنوب البلاد) مسيرة تأييد ونصرة للتنظيم.

وتعد المسيرة التي نظمت عقب صلاة الجمعة الماضية ، الأولى من نوعها في المملكة التي اتخذت سلسلة من الخطوات لتعزيز تواجد قواتها على الحدود مع العراق خوفا من تسلل مقاتلين من التنظيم إلى البلاد.

يشار إلى أن قانون منع الإرهاب الأردني بتعديلاته الأخيرة صنف استخدام نظام المعلومات أو الشبكة المعلوماتية أو أية وسيلة نشر أو إعلام أو إنشاء موقع الكتروني لتسهيل القيام بأعمال إرهابية أو دعم

لجماعة أو تنظيم تقوم بمثل هذه الأعمال أو الترويج لأفكارها أو تمويلها أو القيام بأي عمل من شأنه تعريض الأردنيين أو ممتلكاتهم لخطر أعمال عدائية أو انتقامية ، تقع عليهم كنشاط إرهابي يستحق العقوبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة