"التنسيق الحضارى" يطالب بإزالة الإعلانات المخالفة بميدان التحرير والطريق الدائرى

الأحد، 22 يونيو 2014 07:06 م
"التنسيق الحضارى" يطالب بإزالة الإعلانات المخالفة بميدان التحرير والطريق الدائرى جانب من الإعلانات على "الدائرى"
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، من محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، ومحافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن، بإزالة كافة الإعلانات المخالفة بميدان التحرير، وأعلى كوبرى أكتوبر، وكذلك أعلى الطريق الدائرى، والتى قام الجهاز برصدها، وذلك للمخالفة الصارخة لقانون وضع الإعلانات، وأسس ومعايير التنسيق الحضارى، ودليل التنسيق الحضارى للإعلانات واللافتات المعتمد من المجلس الأعلى للتنمية العمرانية، ومجلس الوزراء فى عام 2010م.

وقال "أبو سعدة" فى بيان صحفى، إن هذه الإعلانات التى تعتلى الكبارى، والطريق الدائرى مخالفة لقانون رقم 66 لسنة 1956 فى شأن تنظيم الإعلانات، ولائحته التنفيذية، وكذلك قانون 144 لسنة 2006 للتنسيق الحضارى ولائحته التنفيذية.

وأكد "أبو سعدة"، على ضرورة أن تكون هناك مسافة بين كل إعلان وآخر تتوافق مع نوع وحجم الإعلان، وتحدد طبقاً لنوع الطريق سواء كان رئيسيا، أو شريانيا، حتى لا تؤثر بصرياً على الفراغ العمرانى، والشكل الجمالى للعمران الموضح بدليل أسس ومعايير التنسيق الحضارى للإعلانات، والسابق إرسالها إلى كافة المحافظين حين تم اعتمادها.

وأشار "أبو سعدة"، إلى أن هذه الإعلانات تغطى على الإشارات المرورية، بالإضافة إلى التشويه البصرى نظراً للمخالفة فى الحجم، والتوزيع، والارتفاع، والمقاسات والألوان، والتصميم الذى أهدر النسق الجمالى، والبصرى للمدينة بالإضافة إلى الاعتداء على حرم الطريق بشكل سافر.


وأوضح "أبو سعدة"، أنه نتيجة لهذه المخالفات تمت مخاطبة المحافظين لإزالة هذه التشوهات البصرية، والمخالفات القانونية، ويأتى ذلك فى إطار التعاون بين الجهاز ومؤسسات الدولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة