الإسماعيلية تشارك فى مؤتمر تحديات الوصم والتمييز للمتعايشين مع فيرس نقص المناعة البشرية فى مصر والتى تعده الجمعية العربية بالقاهرة، وضم المؤتمر خمس محافظات هى القليوبية والبحيرة والشرقية والغربية والإسماعيلية، وقد مثل الإسماعيلية جمعية تنمية حق المواطن المصرى برئاسة ملاك نجيب رئيس مجلس إدارة الجمعية ومجدى قلادة محاسب الجمعية، كما ضم وفد الإسماعيلية الشيخ أشرف العطار من الأزهر الشريف والقس أرسانيوس عياد من الكنيسة ومن المحامين إبراهيم عبد الرحيم عضو النقابة العامة للمحامين.
وتناول المؤتمر الحقائق العلمية الأساسية وانتشار الإيدز فى مصر ومشاكل حقوق المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرية والفئات الأكثر عرضة.
وقد حاضر فى المؤتمر كل من الدكتور إيهاب الخراط مستشار الأمم المتحدة والشرق الأوسط للإدمان والإيدز والدكتور فتوح الشاذلى وكيل كلية الحقوق السابق.
