روسيا تستخدم روبوتات مقاتلة فى مناورات "كالينينجراد" غرب البلاد

السبت، 21 يونيو 2014 07:37 م
روسيا تستخدم روبوتات مقاتلة فى مناورات "كالينينجراد" غرب البلاد روبوت "أرشيفية"
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر المكتب الاعلامى للمنطقة العسكرية الروسية الغربية أن القوات الروسية ، التى تقوم بمناورات حاليا فى غرب روسيا ، تستعين بـ"روبوتات" مقاتلة وطائرات بدون طيار.

وأشار بيان للمنطقة العسكرية الروسية الغربية اليوم السبت إلى أن روبوتات "الإنسان الآلي" مقاتلة من نوع "بلاتفورما ــ أم" وطائرات بدون طيار "جروشا" تشارك فى مناورات تنفذها وحدات من القوات البحرية والجوية الروسية وقوات المظلات فى منطقة كالينينجراد المطلة على بحر البلطيق فى غرب روسيا".

وأوضح البيان أن روبوت "بلاتفورما ــ أم" عبارة عن آلة مجنزرة تحمل أربعة قواذف "أر بى جي" ومدفع رشاش "كلاشنيكوف"، وأن مهمته مهاجمة تشكيلات عصابية مسلحة ، وضرب الأهداف الثابتة والمتحركة، بالإضافة إلى استطلاع ميدان المعركة وشق الطريق للقوات الصديقة فى حقول الألغام.

أما طائرة "جروشا" ، فمهمتها تحديد الأهداف المطلوب تدميرها وتوجيه نيران المدفعية ومدافع الدبابات إليها والتأكد من تدميرها.يشار إلى أن القوات الروسية تُجرى مناورات فى غرب روسيا ، فى وقت تجرى فيه قوات حلف شمال الأطلنطى مناورة "سابر سترايك 2014" فى أراضى لاتفيا وليتوانيا وأستونيا، ومناورة بحرية "بالتوبس 2014" فى بحر البلطيق على مقربة من الحدود الروسية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة