خبير: الوقت غير مناسب لتطبيق ضرائب البورصة ويجيب دراستها جيدا

الإثنين، 02 يونيو 2014 12:23 ص
خبير: الوقت غير مناسب لتطبيق ضرائب البورصة ويجيب دراستها جيدا عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلى لإدارة صناديق الإستثمار
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام خليفة أن إرتفاع البورصة لا يتناسب مع الأوضاع الحالية للمؤشرات الإقتصادية والسياسية وإرتفاع الدين المحلى والمشاكل الموجودة .

وأشار إلى ان السوق صعد بنسبة كبيرة وكانت هناك توقعات بحدوث عمليات تصحيحية والتى حدثت منذ شهر ولكن السوق أستطاع وقتها أن يتماسك مرة أخرى ، ولكن بعد إستمرار الصعود البورصة جاء قرار فرض الضرائب مما أدى إلى (تحجج) السوق فيها وتراجع بشدة .
وأكد أن تراجع السوق كانت فرصة للشراء وقام بإستغلالها الأجانب وإنتهزوا الفرصة للشراء بأسعار متدنية تقل عن 10% عن أسعار أمس .

وأكد أيضا ان من قام بالبيع اليوم كان مخطئ للغاية لأنه حقق خسائر تصل إلى 10% عن أسعار أمس .

ويرى أن الوقت غير مناسب لفرض ضرائب على البورصة وخاصة مع إرتفاع معدلات التضخم ، وكان من المفترض أن يكون هناك مزيد من الدراسة ، مع مناقشاتها مع الجهات العاملة بالسوق ، لافتا إلى ان الجمعية المصرية للأوراق المالية قدمت العديد من المقترحات الجيدة ، ويأمل أن تأخذ بها وزارة المالية .

وأكد انه لا يمانع من فرض ضرائب وخاصة وانه يوجد بعض دول تطبقها ولكن بعد دراستها جيدا لتحقيق عدالة فى تطبيقها مع كيفية أحتسابها .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة