افتتاح بنك لمعاملات العملة الصينية فى لندن خلال أيام

الإثنين، 02 يونيو 2014 11:49 م
افتتاح بنك لمعاملات العملة الصينية فى لندن خلال أيام صورة أرشيفية
بكين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين، أنه سيتم رسميا خلال الشهر الحالى اختيار أحد البنوك لتنفيذ التعاملات بالعملة الصينية اليوان (رينمنبى) فى لندن ليكون البنك الأول من نوعه فى أوروبا.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مارك بوليت رئيس مجلس إدارة "سيتى أوف لندن كورب" أو المركز المالى فى العاصمة البريطانية القول إنه سيكون هناك بنك لتسوية المعاملات بالعملة الصينية فى لندن وهو ما يعزز جهود العاصمة البريطانية لتصبح مركزا دوليا لمعاملات العملة الصينية فى الوقت الذى تسعى فيه مدن أوروبية أخرى مثل فرانكفورت وباريس ولوكسمبورج وجينيف للفوز بهذه الميزة.

وأشارت الوكالة إلى أن العديد من البنوك والمؤسسات المالية الدولية تقوم حاليا بتسوية معاملات العملة الصينية من خلال قنوات خاصة بها ولكن وجود آلية رسمية لتسوية هذه المعاملات فى الخارج تتم من خلال تعاون مباشر بين البنك المختار وبنك الشعب الصينى (البنك المركزي)".

وقال بوليت إن وجود بنك فى لندن لتسوية معاملات اليوان سيكون إشارة إلى النشاط المتزايد للعملة الصينية فى لندن.

تأتى تصريحات بوليت بعد أسابيع من توقيع مذكرة تفاهم بين الصين وبريطانيا فى إبريل الماضى بشأن العمل معا فى مجال التسوية المصرفية.

كانت الصين قد وقعت أيضا مذكرة تفاهم مع ألمانيا لتعيين بنك يتولى تسوية معاملات اليوان فى فرانكفورت وهو ما يؤكد حدة التنافس بين المراكز المالية الكبرى فى أوروبا لجذب المزيد من الأنشطة التى تستخدم العملة الصينية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة