حكومة نيجيريا تمنع اجتماعا جماهيريا لحكام الولايات المعارضة للرئيس

الخميس، 19 يونيو 2014 10:03 م
حكومة نيجيريا تمنع اجتماعا جماهيريا لحكام الولايات المعارضة للرئيس الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منعت السلطات الأمنية النيجيرية اجتماعا جماهيريا كان من المفترض أن يحضره عدد من حكام الولايات المعارضة لسياسة الرئيس جودلاك جوناثان والمحسوبة على ائتلاف المعارضة برئاسة حزب المؤتمر التقدمي.

وذكرت مصادر فى المعارضة اليوم الخميس أن الجيش احتجز الطائرات التى كان من المفترض أن تقل حكام ولايات "ريفرز" روتيمى اماتشى و "ايدو" ادم اشيمولا و "كانو" ربيعو كوانكواسكى، الى ولاية "ايكيتي" بالجنوب لحضور المؤتمر الجماهيري.

كانت المعارضة النيجيرية قد تعهدت منذ أيام بسحق حزب الشعب الديمقراطى الحاكم فى الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة فى فبراير المقبل والتى من المتوقع أن تشهد منافسة شديدة جدا على خلفية انشقاق الآلاف من أعضاء الحزب الحاكم وانضمامهم الى المعارضة وأيضا هروب الآلاف من المعارضة وانضمامهم الى الحزب الحاكم.

وقال جون اوديجى ايوجون ، الرئيس الجديد لحزب المؤتمر التقدمى المعارض المكون الرئيسى لائتلاف المعارضة ، إن الحزب الحاكم فشل فى توفير كهرباء مستقرة للمواطنين وفشل أيضا فى توفير الأمن الأمر الذى أزعج المواطنين وجعلهم لا ينامون بسلام فى بيوتهم ، بالإضافة الى فشله فى توفير عمل لملايين النيجيريين والقضاء على الفساد المنتشر فى العديد من القطاعات الهامة فى البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة