إيطاليا تعتزم نقل 700 سجين نيجيرى لقضاء بقية محكومياتهم فى بلادهم

الخميس، 19 يونيو 2014 09:26 م
إيطاليا تعتزم نقل 700 سجين نيجيرى لقضاء بقية محكومياتهم فى بلادهم صورة أرشيفية
أبوجا /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الإيطالى فى العاصمة النيجيرية أبوجا فولفيوس ريستيكو، إن بلاده على وشك التوصل إلى اتفاقية مع الحكومة النيجيرية يتم بموجبها ترحيل 700 معتقل نيجيرى فى السجون الإيطالية لقضاء فترة محكوميتهم فى سجون بلادهم.

وأشار السفير الإيطالى -فى تصريحات صحفية اليوم الخميس- إلى أن مسئولين من البلدين سيجتمعون فى الأسبوع الأول من الشهر المقبل لبحث وسائل عودة المواطنين النيجيريين إلى بلادهم فى أسرع وقت، وأن بلاده لا تضع شروطا مسبقة لترحيل السجناء.

يشار إلى أن الحكومة النيجيرية وقعت فى ديسمبر الماضى اتفاقية مع نظيرتها البريطانية لنقل المعتقلين النيجيريين من بريطانيا إلى بلادهم لقضاء بقية فترة محكوميتم فى سجون نيجيريا ونقل المعتقلين البريطانيين فى نيجيريا إلى بلادهم.

وقال مسئولون نيجيريون إن أكثر من 15 ألف نيجيرى يقبعون فى سجون دول عديدة بتهم مختلفة بينها القتل وحيازة المخدرات والدعارة والنصب وجرائم أخرى، وأن أكثر من 700 من هؤلاء السجناء موجودون فى السجون البريطانية.

ووقعت الحكومة النيجيرية العام الماضى اتفاقيات مع اليابان وتايلاند وأنجولا لنقل المعتقلين النيجيريين من هذه الدول لقضاء فترة محكوميتهم داخل السجون النيجيرية.

وقال مسئولون بوزارة الخارجية النيجيرية فى وقت سابق إن بلادهم أجرت مفاوضات مع هونج كونج والهند لتوقيع اتفاقيات مماثلة فى إطار حرص الحكومة على الاهتمام بالنيجيريين خاصة المعتقلين فى سجون دول أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة