افتتح اللواء طارق مهدى محافظ الاسكندرية، مؤتمر اليوم العالمى للبيئة المنعقد بمكتبة الإسكندرية فى الفترة من 18 – 19 يونية 2014 "ارفع صوتك .. لمستوى سطح البحر ".
وقال إن قضية البيئة لم تعد رفاهية بدءا من الدراسات الجادة للارتفاع عن سطح البحر، مرورا بإنتاج الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى التنمية المستدامة للمدن والقوانين الخاصة بالبيئة، مؤكدا على أهمية مراعاة تلك القوانين و أن محافظة الإسكندرية تحرص على تطبيقها خاصة فى قضية القمامة .
من جانبه أكد الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، على أهمية الاحتفال باليوم العالمى للبيئة لأنها الهواء الذى نستنشقه والمياه التى نشربها، والطعام الذى نأكله وكلة يتأثر ويؤثر فى كل مناحى الحياة.