"الأسد" يحذر: الإرهاب سيطال الدول "الحاضنة والداعمة" له

الأربعاء، 18 يونيو 2014 04:31 م
"الأسد" يحذر: الإرهاب سيطال الدول "الحاضنة والداعمة" له بشار الأسد رئيس سوريا
دمشق (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأربعاء من أن الإرهاب سيطال الدول "الحاضنة والداعمة" له، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة الإنباء الرسمية السورية (سانا).

وقال الاسد "على الغرب والدول الاخرى التي تدعم التطرف والارهاب في سوريا والمنطقة ان تأخذ العبر من الوقائع والتجارب السابقة، وتدرك ان التهديد الناشىء من ثقافة الارهاب يتعدى دول المنطقة ليصل الى كل العالم، وخصوصا تلك الدول الحاضنة والداعمة له".

ويستخدم النظام السوري عبارة "المجموعات الارهابية المسلحة" للاشارة الى مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ ثلاثة اعوام. ويعتبر النظام النزاع "مؤامرة" مدعومة من دول عربية وغربية.

وتأتي تصريحات الاسد في ظل تصاعد نفوذ تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" الناشط في سوريا، وسيطرته منذ اسبوع على مناطق واسعة في العراق، واقترابه من العاصمة بغداد.

ورأى الاسد ان "الغرب يسعى باساليب مختلفة إلى إضعاف وتقسيم الدول الخارجة عن إرادته (...) ففي السابق كان يعتمد على حكومات عميلة لتنفيذ مخططاته واليوم تقوم العصابات الإرهابية بهذا الدور".

وكانت الحكومة العراقية حملت السعودية الثلاثاء مسؤولية الدعم المادي الذي تحصل عليه "الجماعات الارهابية" في العراق. كما اعتبرت صحيفة سورية رسمية الخميس ان تقدم "داعش" "ارهاب بنسخة سعودية".

وأتت تصريحات الاسد خلال استقباله اليوم وفدا كوريا شماليا. ونقلت سانا ان اللقاء بحث "سبل تعميق التعاون القائم بين سوريا وكوريا الديموقراطية في العديد من المجالات، وخاصة فيما يتعلق بعملية التطوير الاقتصادي واعادة الاعمار".

وتجمع بين البلدين منذ سنوات طويلة علاقات عسكرية واقتصادية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة