خبراء التغذية يحذرون من الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة كأس العالم

الثلاثاء، 17 يونيو 2014 10:54 ص
خبراء التغذية يحذرون من الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة كأس العالم أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى انطلقت فيه مسابقات كأس العالم لكرة القدم، ينصح خبراء التغذية بمراقبة ما يتناوله الكثيرون من الوجبات الخفيفة عادة خلال مشاهدة المباريات.

وينبه خبراء التغذية من أن هذه الوجبات السريعة وخاصة البيتزا والمقرمشات والبرجر والتى تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التى تزيد عن حاجة الإنسان اليومية من هذه السعرات الغذائية، والتى يتناولها الرجال عادة أثناء مشاهدة المباراة والذين لا يهتمون وقتها بما هو صحى أو خلافه.

فعلى سبيل المثال تحتوى رقائق البطاطس المقلية على 180 سعرا حراريا لكل كيس أو علبة فضلا عن ثلاثة جرامات من الدهون المشبعة، هذا فضلا عن الإعلانات التى تروج لبعض الأغذية للدخول فى عمليات سحب للفوز بتذاكر وغيرها.

وخلال هذه المناسبة الكروية العالمية التى ينتظرها الملايين فى أنحاء المعمورة من محبى هذه الرياضة العالمية، تحشد الجهات الراعية، والتى تشمل دائما شركات الأغذية السريعة والمشروبات الغذائية كل طاقتها للاستفادة من تسويق منتجاتها من الوجبات الخفيفة التى تدر عليهم أرباحا خيالية من خلال الإعلانات التى تشكل صورة نمطية مكررة.

ويقول الخبراء، كما ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن السعرات الحرارية ليست هى القصة كلها ولكن القيمة الغذائية هى الأكثر أهمية، ولأن هذه الأطعمة سهل تناولها حتى لا تبعدنا عن شاشة التليفزيون، فهى لا تحتوى على التغذية المطلوبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة