تشكيل مجموعات من الغواصات متعددة المهام فى الأسطول الروسى

الثلاثاء، 17 يونيو 2014 11:43 ص
تشكيل مجموعات من الغواصات متعددة المهام فى الأسطول الروسى صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الأميرال فيكتور تشيركوف ، القائد العام للقوات البحرية الروسية أن تنفيذ برنامج بناء البوارج العسكرية الروسية سيتيح تشكيل مجموعة من غواصات متعددة المهام تعمل بالطاقة النووية من الطراز الأحدث فى أسطولى الشمال والمحيط الهادئ ، بالإضافة إلى تشكيل مجموعة من غواصات جديدة تحمل الصواريخ الاستراتيجية.
وقال تشيركوف فى للصحفيين اليوم الثلاثاء : " يتيح تنفيذ خطة بناء الغواصات لروسيا أن تزود أساطيلها الحربية بغواصات جديدة صممت للقيام بمهام متعددة ومن ضمنها إطلاق الصواريخ الاستراتيجية".
يشار إلى أن الأميرال تشيركوف تحدث إلى الصحفيين بعد أن شهد دخول غواصة جديدة ، سيفيرودفينسك ، الخدمة العسكرية فى مدينة سيفيرودفينسك فى شمال شطر روسيا الأوروبى.
وتشير وكالة أنباء " نوفوستى " إلى أن هذه الغواصة تعد أولى غواصات فئة "885 ياسين"، حيث يمكنها القيام بمهام عديدة منها تدمير بوارج وغواصات العدو والأهداف الساحلية سواء بصواريخ جوالة أسرع من الصوت أوطوربيدات.
وتستطيع غواصة "سيفيرودفينسك" تدمير الأهداف الأرضية من على بعد 1500 كيلومتر ، كما تتميز بقدرتها على إخفاء نفسها من خلال كتم صوتها.
يُذكر أن برنامج بناء البوارج العسكرية الروسية يتضمن تصنيع 8 غواصات من هذا الطراز ، وبشكل عام تمتلك القوات البحرية الروسية حاليا 60 غواصة تعمل حوالى 40 منها بالطاقة النووية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة