خالد صلاح

ننشر السيرة الذاتية لوزير الآثار الجديد.. الدكتور ممدوح الدماطى حاصل على وسام "فارس" من رئيس جمهورية إيطاليا.. وعمل مديرا عاما للمتحف المصرى.. وشغل عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات الثقافية بمصر

الإثنين، 16 يونيو 2014 09:28 م
ننشر السيرة الذاتية لوزير الآثار الجديد.. الدكتور ممدوح الدماطى حاصل على وسام "فارس" من رئيس جمهورية إيطاليا.. وعمل مديرا عاما للمتحف المصرى.. وشغل عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات الثقافية بمصر المهندس إبراهيم محلب
(أ ش أ)
إضافة تعليق
شغل الدكتور ممدوح الدماطى (من مواليد عام 1961)، وزير الآثار الجديد فى تشكيل حكومة المهندس إبراهيم محلب الجديدة، منصب رئيس مجلس قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة عين شمس منذ عام 2006، كما أنه حاصل على وسام "فارس" من رئيس جمهورية إيطاليا فى 2004.

كما حصل الدكتور الدماطى على درجة ليسانس الآثار المصرية القديمة عام 1983 من كلية الآثار جامعة القاهرة، ودرجة ماجستير الآثار المصرية القديمة عام 1989 من ذات الكلية، وكان موضوع الرسالة "قاعة ست مسخنت بمعبد دندرة، دراسة دينية ولغوية"، كذلك حصل على درجة دكتوراه الآثار المصرية القديمة من جامعة "ترير" – ألمانيا الاتحادية.

وعمل الدكتور ممدوح الدماطى كمدرس للآثار المصرية القديمة عام 1996، وأستاذا مساعدا للآثار المصرية القديمة عام 2001، وأستاذا للآثار المصرية القديمة عام 2006، كما عمل كأمين مساعد بالمتحف المصرى بالقاهرة عام 1981 وحتى 1987، ثم أمينا بمتحف كلية الآثار جامعة القاهرة من أكتوبر عام 1988 حتى يناير 1996.

وعمل الدماطى أيضا مدرسا للآثار المصرية القديمة بكلية السياحة والفنادق – جامعة القاهرة فرع الفيوم من يناير 1996 وحتى أغسطس 1998، ومدرسا للآثار المصرية القديمة بقسم الآثار بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998 حتى 2001، ثم مديرا عاما للمتحف المصرى من 2001 حتى 2004.

وشغل الدكتور الدماطى عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات الثقافية والعلمية والأثرية فى مصر، حيث أنه عضو لجنة الآثار بالمجلس الأعلى للثقافة، وعضو بمجلس إدارة متحف مكتبة الإسكندرية منذ يناير 2003 وحتى الآن، وعضو بمجلس إدارة كلية الآداب جامعة عين شمس منذ سبتمبر 2006 وحتى الآن، وعضو بمجلس إدارة المعهد المصرى العالى للسياحة والفنادق منذ نوفمبر 2006 وحتى الآن.

وشارك الدكتور الدماطى فى العديد من المؤتمرات الدولية، وأشرف على عدد من الرسائل العلمية، وله العديد من الأبحاث العلمية.



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة