نائب محافظ بنك انجلترا يبدى تأييده لرفع أسعار الفائدة

الأحد، 15 يونيو 2014 09:31 ص
نائب محافظ بنك انجلترا يبدى تأييده لرفع أسعار الفائدة صورة ارشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تشارلى بين نائب محافظ بنك انجلترا إنه متفائل بشأن الاقتصاد البريطانى وإنه سيرحب باستطاعته رفع أسعار الفائدة من مستوياتها المنخفضة القياسية لان ذلك سيظهر أن الاقتصاد بدأ يعود لطبيعته بعد الأزمة المالية.

وقال بين الذى يتقاعد فى نهاية الشهر في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز نشرت فى ساعة متأخرة من مساء السبت إن إبقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة جدا سيكون أمرا غير صحى.

وأضاف "سأرحب بتقدمنا على طريق التطبيع كأمر يظهر أن الاقتصاد يتعافى. بصراحة جعل أسعار الفائدة فى مستوى طوارىء لفترة طويلة جدا ليس وضعا يريد المرء أن يكون فيه."

وكان مارك كارنى محافظ بنك انجلترا قد فاجأ الأسواق يوم الخميس عندما قال إن اسعار الفائدة البريطانية قد ترتفع في موعد أقرب مما تتوقعه الاسواق المالية.

ويتوقع معظم الاقتصاديين الآن ارتفاع أسعار الفائدة بحلول مارس آذار من العام المقبل وترى أقلية مهمة إن رفع أسعار الفائدة قد يحدث قبل نهاية العام الجارى.

وأكد بين رأي بنك انجلترا بأن رفع أسعار الفائدة سيكون تدريجيا عندما يحدث وأبدى تفاؤله بشأن المستقبل الاقتصادى لبريطانيا.

وقال"إننى متفائل "هذا انتعاش له ساقان ، وبدأنا نرى توازنا أفضل مع زيادة الاستثمارات أصحاب المصانع الذين تحدثنا معهم إيجابيون جدا ،مازالت توجد مخاطر ولكن هناك أسبابا كثيرة تدعو للتفاؤل."
وسيبحث بين والاعضاء الآخرون فى لجنة السياسة المالية ببنك انجلترا يوم الثلاثاء ماإذا كان يتعين إتخاذ مزيد من الخطوات لمعالجة المخاطر التى تشكلها سوق الإسكان ، وارتفعت أسعار المساكن أكثر من عشرة فى المئة خلال السنة الأخيرة ولكن بين قال إن الوضع لم يخرج عن السيطرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة