"سكاى نيوز" : على السيستانى يدعو إلى التطوع لنصرة القوات العراقية

الجمعة، 13 يونيو 2014 03:48 م
"سكاى نيوز" : على السيستانى يدعو إلى التطوع لنصرة القوات العراقية المرجع الشيعى على السيستانى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المرجع الشيعى على السيستانى كل من يتمكن من حمل السلاح إلى التطوع لنصرة القوات الأمنية العراقية .ذكرت ذلك قناة "سكاى نيوز" بالعربية اليوم "الجمعة" دون المزيد من التفاصيل.
جاء ذلك عقب سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" على عدد من المدن والمحافظات العراقية والتهديد بالزحف نحو العاصمة العراقية بغداد ومدينة النجف وكربلاء .
وفى السياق ذاته ، كشف ضابطان بالجيش العراقى أن قوات الجيش تحاول منذ ساعات الصباح الأولى منع المسلحين من دخول قضاء ديالى الواقع على بعد 30 كيلومترا من بعقوبة و65 كيلومترا شمال شرقى بغداد.
ونقلت قناة سكاى نيوز بالعربية اليوم "الجمعة" عن الضابطين قولهما إن اشتباكات عنيفة تدور منذ فجر اليوم "الجمعة" بين الجيش العراقى والمسلحين فى مناطق جلولاء شمال شرقى ديالى ومندلى إلى الجنوب الشرقى منها .
وأضافا إن المسلحين سيطروا على أجزاء من المدينتين ، فيما تقوم قوات الجيش فى الوقت ذاته بقصف مواقع للمسلحين فى ناحيتى جلولاء والسعدية المتنازع عليهما بين بغداد وإقليم كردستان بعدما دخلهما المسلحون ليلة أمس الخميس .
بدوره ، أكد تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" على حسابه الخاص على موقع "تويتر" سيطرته على مدينتى السعدية وجلولاء ، متحدثا عن اشتباكات يخوضها فى المقدادية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة