وزير إسرائيلى: الخليل ونابلس جزء من التراث الثقافى لـ"الشعب اليهودى"

الخميس، 12 يونيو 2014 08:23 م
وزير إسرائيلى: الخليل ونابلس جزء من التراث الثقافى لـ"الشعب اليهودى" رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتيناهو
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وزير التربية والتعليم الإسرائيلى الحاخام شاى بيرون أن "أرض إسرائيل ليست كاملة بدون الخليل ونابلس باعتبارهما جزءا من التراث الثقافى والروحانى للشعب اليهودي"، حسب زعمه.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الخميس عن بيرون الذى ينتمى لحزب " ييش عاتيد" (هناك مستقبل) قوله فى محاضرة ألقاها فى جامعة (مستوطنة) أريئيل بالضفة الغربية المحتلة:"إنه لا يمكن الموافقة على تقليص نطاق رؤيا أرض إسرائيل الكاملة".

وكان رئيس حزب "ييش عاتيد" وزير المالية يائير لابيد قد دعا مطلع هذا الأسبوع إلى الانسحاب من مستوطنات فى الضفة الغربية المحتلة،وحذر من أن حزبه سيعتزل الائتلاف الحكومى فى حالة القيام بمحاولة لضم أى مستوطنة.

وأعلنت حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية مؤخرا عن مشاريع استيطان تشمل بناء أكثر من 1500 وحدة استيطانية فى الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين ردا على تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية.
يذكر أن حزب "ييش عتيد" (هناك مستقبل) أسسه عام 2012 مذيع سابق يدعى يائير لابيد، ويهدف الحزب الذى يعد منبرا للطبقة الوسطى العلمانية فى إسرائيل إلى مكافحة الفساد وتحسين الوضع

الاقتصادى للطبقة الوسطى، والمطالبة بأداء جميع الإسرائيليين الخدمة العسكرية بمن فيهم طلاب المدارس الدينية "طلاب اليشيفا"، وإرساء الزواج المدنى، وانضم الحزب إلى الائتلاف الحكومى برئاسة نتنياهو العام الماضى بعد النتيجة الجيدة التى حققها فى انتخابات عام 2013.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة