فى بداية قوية لعودة الاستثمارات لمصر.."دويت" و"سى آى كابيتال" تطلقان صندوق استثمار مصريا بـ2.2 مليار جنيه.. وناصف ساويرس يعتزم المساهمة بـ25%.. ويؤكد: مصر يمكنها تحقيق نمو اقتصادى استثنائى

الأربعاء، 11 يونيو 2014 10:35 ص
فى بداية قوية لعودة الاستثمارات لمصر.."دويت" و"سى آى كابيتال" تطلقان صندوق استثمار مصريا بـ2.2 مليار جنيه.. وناصف ساويرس يعتزم المساهمة بـ25%.. ويؤكد: مصر يمكنها تحقيق نمو اقتصادى استثنائى رجل الأعمال ناصف ساويرس
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكل كل من "سى آى كابيتال" القابضة، ومجموعة "دويت"، أحد أكبر شركات إدارة الاستثمار فى العالم، والتى تدير استثمارات تتخطى الـ5 مليارات دولار تحالفًا استراتيجيا عن طريق إنشاء صندوق- Duet- CI – للاستثمار فى الاقتصاد المصرى.

وثقةً من المجموعتين فى أن مصر ستستعيد ريادتها فى مجال الاستثمار فى المنطقة على الأمد المتوسط والطويل، فلقد قررا إنشاء صندوق استثمار تقدر قيمته بـ2.2 مليار جنيه، للاستثمار فى مصر، وسيقوم الصندوق بالتركيز على الصناعات الاستهلاكية والصناعات ذات الصلة بالمستهلك.

وسيتيح هذا التحالف الفرصة لرأس المال الأجنبى للاستثمار جنبًا إلى جنب مع رأس المال المحلى، ويمنح المشروعات المساندة المالية والعملية والإدارية بما يحقق لها الفرصة الكاملة لتحقيق النمو والتنمية.

وأصدرت شركة النيل القابضة (Nile Holding) وهى شركة الاستثمار المباشر التابعة لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس، بيانًا أعلنت فيه نيتها المساهمة بنسبة قد تصل إلى 25% من استثمارات الصندوق، على ألا تتعارض تلك الاستثمارات مع الأنشطة، الحالية والمستقبلية لأى من شركات أوراسكوم.

وقال محمود عطا الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "سى آى كابيتال" القابضة بأن هذا التحالف سيحقق المزج بين خبرات شركة "دويت" فى مجال إدارة الاستثمار فى الأسواق الرائدة والنامية وخبرات "سى آى كابيتال" فى السوق المصرية من حيث عقد الصفقات ومهارات التنفيذ، مما سيخلق منصة استثمارية قوية تتواكب مع النمو فى السوق المصرى، وإن هذا التحالف يعد خطوة نحو بناء مصر الجديدة، وسوف يلعب دورًا مهمًا فى إتاحة قنوات لتدفق رؤوس الأموال إلى الاقتصاد المصرى.

من جانبه قال رجل الأعمال ناصف ساويرس، إنه على ثقة تامة بأن مصر فى وضع يمكنها من تحقيق نمو اقتصادى استثنائى فى السنوات القادمة، وجذب الاستثمارات المباشرة فى القطاعات الرئيسية التى لا تزال توفر فرصًا استثمارية كبيرة، ويعتقد أن الشراكة بين مجموعة "دويت"، و"سى آى كابيتال" ستزيد الاستفادة من إمكانيات النمو الممتازة على خلفية بيئة استثمارية تجددت تحت قيادة مستقرة".

من جانبه قال هنرى جاباى، الرئيس التنفيذى لمجموعة "دويت"، إن لمصر أهمية استراتيجية فى الشرق الأوسط وفى الأسواق الرائدة، كما أن التركيبة السكانية لمصر، وتحديد المواقع الاقتصادية الحالية هى أسس قوية لجذب الاستثمارات، مضيفًا "لقد تخطى الاقتصاد الفترة الانتقالية- سياسيًا- فى السنوات الأخيرة فى البلاد سليمًا إلى حد كبير، مما يوضح المرونة والجودة لقطاع الشركات المصرية".

وأضاف "إن تجربة "دويت" فى إدارة الاستثمار والأسواق الرائدة جنبًا إلى جنب مع خبرات "سى آى كابيتال" وقدرات الشركة فى التنفيذ يتكاملان لإحداث فرقًا كبيرًا، مما يساعد الشركات المستثمر فيها على النمو".

جدير بالذكر أن "سى آى كابيتال" القابضة هى بنك الاستثمار يعمل فى سوق الاستثمار والأوراق المالية والوساطة المالية، وإدارة الأصول والبحوث، وهى شركة مملوكة بالكامل للبنك التجارى الدولى، أكبر البنوك التجارية الخاصة فى مصر.

ومجموعة "دويت"، تأسست عام 2002، وهى متخصصة فى إدارة الأصول، وتدير أكثر من 7 مليارات دولار من الإستثمارات عبر استراتيجيات عدة وفى مناطق جغرافية مختلفة، واستثمرت مجموعة "دويت" ما يزيد على 1.4 مليار دولار، فى الأسواق الرائدة فى السنوات الأخيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جبهان

رجال بتحب مصر

ربنا يوفق كل من يريد الخير لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

(( الشعب المصرى اليوم يريد إعدام عصابة الإخوان الخونة ومعهم عصابة 6 إبريل ))

(( شعب مصر العظيم .. يقول اليوم ...( شكراً من القلب ..آل ساويرس .. ) رحم الله والدكم العظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة