رابطة الثقافة العربية بالنمسا تنظم ندوة لمناقشة مشكلات المهاجرين

الأربعاء، 11 يونيو 2014 08:27 م
رابطة الثقافة العربية بالنمسا تنظم ندوة لمناقشة مشكلات المهاجرين مهاجرين عرب-أرشيفية
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد رابطة الثقافة العربية فى النمسا برئاسة مجدى العشرى ، ندوة موسعة بعد غد الجمعة ؛ لمناقشة الصعوبات والتحديات التى تواجه المهاجرين العرب فى أوروبا بحضور واسع من أبناء الجالية المصرية فى النمسا.

وقال العشرى - فى تصريح له اليوم - إن اللقاء سيشارك فيه عدد من المسئولين فى إدارة منح تصاريح الإقامة والجنسية للتعرف على الجديد فى القوانين النمساوية والأوروبية بشأن لوائح منح الإقامة وقواعد وقوانين الحصول على الجنسية.

وأشار إلى أن اللقاء يأتى فى إطار حرص الرابطة على تلبية احتياجات المهاجرين والمقيمين العرب فى النمسا وأوروبا بعد تزايد أعدادهم فى السنوات الأخيرة وتعرضهم لكثير من الصعوبات فى الحصول على الإقامة أو التقدم للحصول على الجنسية إلى جانب تصاريح العمل وأمور إجرائية أخرى تخص مصالح فئة كبيرة من المهاجرين والمقيمين العرب فى النمسا.

وأوضح العشرى أن مثل هذه اللقاءات تأتى فى إطار النشاطات الرئيسية لرابطة الثقافة العربية وتهدف إلى تقليل تعرض الجاليات العربية إلى مشكلات مع الشرطة أو الجهات الأمنية الأخرى ، وبما يضمن لهم عمل وإقامة يسيرة بدون صعوبات إلى جانب تأهيلهم للاندماج فى المجتمع الأوروبى واستيعاب قوانينه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة