خالد صلاح

صاحب أول شركة للسياحة "أونلاين" فى مصر لـ"اليوم السابع": نجحنا فى جذب قرابة النصف مليون سائح رغم ظروف البلاد العصيبة.. ونعد دراسة من 20 خطوة لجذب 25 مليون زائر فى الموسم المقبل

الأربعاء، 11 يونيو 2014 03:40 م
صاحب أول شركة للسياحة "أونلاين" فى مصر لـ"اليوم السابع": نجحنا فى جذب قرابة النصف مليون سائح رغم ظروف البلاد العصيبة.. ونعد دراسة من 20 خطوة لجذب 25 مليون زائر فى الموسم المقبل محمد يوسف صاحب أول شركة للسياحة "أونلاين" فى مصر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تعانى فيه السياحة المصرية من الركود ويشكو غالبية العاملين فيها، إن لم يكن كلهم، من سوء أحوالهم، فكر "محمد يوسف" (32 عامًا) فى طريقة مبتكرة تواكب التطور العالمى من أجل جذب السياح إلى مصر والتسويق لها فى العالم، ليصبح خلال 4 سنوات أصغر صاحب شركة سياحة فى مصر، تعمل بالكامل من خلال الإنترنت، وينجح فى جذب قرابة المليون سائح فى هذا الوقت العصيب، وينال العديد من الجوائز العالمية فى مجال السياحة.

ويقول "يوسف" لـ"اليوم السابع": "أعمل فى السياحة منذ 12 عامًا، ومن خلال المؤتمرات والفعاليات العالمية التى أشارك بها، لاحظت أن 80% تقريبًا من السياح يحجزون رحلاتهم بالكامل من خلال الإنترنت، بداية من تحديد وجهة السفر وحجز تذاكر الطيران، وصولاً إلى الفندق وباقى احتياجاتهم، لذلك فكرت فى إنشاء أول شركة للسياحة تعمل بالكامل "أونلاين".

ويضيف "يوسف"، يوفر العمل من خلال الإنترنت الكثير من التكاليف على السائح وعلى صاحب الشركة كذلك، فضلاً عن أنها تحقق نجاحات بشكل أسرع ونتائج أفضل، ولكن على الرغم من ذلك الفكرة غير مطروحة أبدًا فى مصر، حتى وزارة السياحة لم تتفهم الفكرة حين تقدمت لطلب ترخيص شركة، واضطررت لتسجيلها كشركة عادية، وهو ما يجعلنا نخسر ملايين السياح الذين يعتمدون على الإنترنت كليًا للإعداد للرحلة، فهم حتى لا يجدون مصر خيارًا متاحًا أمامهم للحجز عبر الإنترنت مما يجعلهم يختارون أية وجهة أخرى".

وأضاف محمد يوسف لـ"اليوم السابع"، أنه قضى 4 سنوات من العمل بطريقة غير تقليدية قادته إلى الحصول على جائزة أفضل مسوق سياحى مصرى، كما حصلت شركته على شهادة التميز لعام 2014 من Trip Advisor كأفضل شركة سياحة فى مصر، وواحدة من أفضل 10 شركات سياحة على مستوى العالم، وفقًا لآراء المستخدمين.
ويرى "محمد يوسف" أن مشكلة السياحة فى مصر لا تتمثل فقط فى الظروف والأوضاع الأمنية، ولكن الأزمة أن المهتمين بقطاع السياحة فى مصر لا يبذلون أى مجهود من أجل جذب السياح لمصر، بل ينتظرون الزوار الذين قرروا بالفعل المجىء إلى مصر ويتنافسون من أجل جذبهم، على الرغم من أن هناك العديد من الأفكار البسيطة للتسويق للبلد وجذب سياح آخرين، وبدلاً من التنافس على المليون سائح الذين ينوون المجىء إلى مصر بالفعل، يمكن أن ننافس بشكل أوسع على المليار و86 مليون سائح على مستوى العالم".

وكشف "يوسف" لـ"اليوم السابع" أنه أعد دراسة من 20 خطوة لجذب 25 مليون سائح على الأقل خلال الموسم المقبل، وذلك من خلال اتباع أفكار ابتكارية وجديدة للتسويق لمصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة