المعارض السودانى"المعتقل" إبراهيم الشيخ يجدد رفضه الدخول فى الحوار الوطنى

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 12:28 م
المعارض السودانى"المعتقل" إبراهيم الشيخ يجدد رفضه الدخول فى الحوار الوطنى الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد رئيس حزب المؤتمر السوداني"المعارض" إبراهيم الشيخ المعتقل حاليا بأحد سجون ولاية غرب كردفان رفضه الدخول فى الحوار الوطنى الشامل الذى دعا إليه الرئيس عمر البشير ، لعلمه المسبق بعدم قدرة حزب المؤتمر الوطنى "الحاكم" على إتاحة الحريات على حد قوله.

وشدد الشيخ فى حوار مع صحيفة "التغيير" الصادرة بالخرطوم اليوم الثلاثاء على رفض حزبه الدخول فى أى حوار مع الحزب الحاكم وطالب فى هذا الصدد بضرورة إجراء حوار بديل، وقال إن الحزب الحاكم بالبلاد أغلق باب الحوار من خلال وأد الحريات ومصادرتها علنا فى كل الأصعدة ، وأشار إلى إحالة ملف اعتقاله للقضاء لبدء محاكمته بعد غد الخميس.

وانتقد رئيس حزب المؤتمر السودانى من داخل سجنه بمدينة النهود غرب كردفان اعتقاله فى سجن وقال " إنه يفتقر للمواصفات الإنسانية" ، ووصفه بغير المطابق لمواصفات السجون ، موضحا أن الغرفة التى يسجن بها عبارة عن مخزن أنشىء فى حقبة الاستعمار ، يوجد به 16 من النزلاء معظمهم مدانين بجرائم قتل.

وأرجع الشيخ ، اعتقاله لعرقلة نشاط حزبه بولايات كردفان من قبل حزب المؤتمر الوطنى الحاكم ، مشيرا إلى أن قيادات حزبه ستواصل برامج زيارتها لمدن الولاية ولن تتأثر باعتقاله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة