الرئاسة الفلسطينية:حكومة التوافق تحظى بترحيب دولى

الأحد، 01 يونيو 2014 02:03 م
الرئاسة الفلسطينية:حكومة التوافق تحظى بترحيب دولى الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأحد أن حكومة التوافق المتفق على تشكيلها مع حركة حماس تحظى بترحيب وتشجيع من المجتمع الدولى.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، فى بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن " المجتمع الدولى بأسره سبق وأن شجع ورحب وقدم التهانى للرئيس محمود عباس على خطوته الكبيرة الهادفة إلى توحيد الوطن والشعب".

وجدد أبو ردينة التأكيد على أن الحكومة الجديدة مهمتها واضحة وهى "الإعداد للانتخابات خلال مدة ستة أشهر، وستضم شخصيات وطنية مستقلة، كما أنها ستلتزم ببرنامج الرئيس السياسى، الهادف إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وجاء ذلك ردا على دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الجهات المسئولة فى المجتمع الدولى إلى عدم الاعتراف بحكومة التوافق الوطنى الفلسطينية الجديدة المدعومة من حركة حماس.

وقال نتنياهو ، فى مستهل جلسة حكومته الأسبوعية ، إن "حماس هى منظمة إرهابية تدعو إلى إبادة دولة إسرائيل وإن دعم المجتمع الدولى للحكومة الفلسطينية الجديدة لن يساهم فى دفع عملية السلام وإنما سيعزز الإرهاب".

يأتى ذلك فى وقت أعلنت إسرائيل فيه أنها أبلغت السلطة الفلسطينية رسميا الليلة الماضية، بأنها لن تسمح لثلاثة وزراء من قطاع غزة بالتوجه إلى رام الله غدا للمشاركة فى مراسم أداء حكومة الوفاق اليمين الدستورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة