الجامعة العربية تقيم حفل توديع للسفير الفلسطينى بالقاهرة لانتهاء عمله.. العربى: السفير كان خير ممثل للفلسطينيين فى مصر.. وبركات الفرا: أتمنى زوال الاحتلال وإقامة قمة عربية قريبا فى رحاب القدس

الأحد، 01 يونيو 2014 03:19 م
الجامعة العربية تقيم حفل توديع للسفير الفلسطينى بالقاهرة لانتهاء عمله.. العربى: السفير كان خير ممثل للفلسطينيين فى مصر.. وبركات الفرا: أتمنى زوال الاحتلال وإقامة قمة عربية قريبا فى رحاب القدس جانب من الحفل
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة الدول العربية اليوم، الأحد، حفل توديع على شرف السفير بركات الفرا، سفير دولة فلسطين فى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وشارك فى الحفل الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى، وعدد من المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية، إضافة إلى الأمناء المساعدين وعدد كبير من مديرى وموظفى الأمانة العامة.

وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى، فى كلمته الافتتاحية بالحفل، إن الجامعة ستفتقد السفير الفرا الذى قضى فى خدمة القضية الفلسطينية 6 سنوات فى جامعة الدول العربية وهو خير ممثل لفلسطين.

وأضاف العربى، أن القضية الفلسطينية هى القضية المحورية الأساسية التى يعانى منها العالم والتى هى قريبة من كل قلب مواطن عربى، وما يحصل فى فلسطين لا يوجد له مثيل فى العالم بأكمله.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية التى يعانى منها العالم اليوم لا شك أنها تحتاج إلى كفاءات لإبلاغ وجهات النظر إلى الأطراف الأخرى والدفاع عن المواقف العادلة التى تمثلها القضية الفلسطينية .

وتمنى الأمين العام كل التوفيق والنجاح للسفير الفرا فى حياته، متمنيا استمرار التواصل مع السفير الفرا خلال المرحلة القادمة لاستشارته فى كل ما يخص القضية الفلسطينية لأن رأيه وخبرته لها أهمية كبيرة .

ووصف الدكتور العربى إسرائيل بـ "العدو الشرس" الذى لا يعرف احترام القوانين ويعتبر أن مصلحة إسرائيل فوق كل المصالح الأخرى وفوق القانون.

وبدوره قام الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى بإهداء درع الجامعة تكريما له على إسهاماته التى قدمها خلال عمله كمندوب لدولة فلسطين الخاصة بالقضية الفلسطينية .

من جانبه قال السفير بركات الفرا، إنه خلال عمله فى الفترة التى قضاها كمندوب لدولة فلسطين بالجامعة العربية احتفظ بعلاقات طيبة كثيرة. معربا عن سعادته خلال الفترة الماضية والتى لمس فيها اهتمام جميع الدول العربية الشقيقة بالقضية الفلسطينية ومدى حرصهم الشديد على أن ينال الشعب الفلسطينى حقوقه، ومدى دعمهم وتأييدهم لكافة القرارات التى اتخذتها القيادة الفلسطينية .

وأضاف أن الجامعة العربية كان لها دور فاعل وعلى رأسها أمينها العام الدكتور نبيل العربى الذى له ليس فقط إسهامات فى إطار الجامعة بل له اهتماماته ودعمه للقضية الفلسطينية خارج نطاق الجامعة والتى يعتبرها بالنسبة له قضية وطنية وشخصية .

وأكد الفرا أن الشعب الفلسطينى بدون الأمة العربية لا يستطيع أن يأخذ حقه، وتجبر الكيان الصهيونى المتغطرس الذى ضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية، وبكل أسف كل ما قدمه الشعب الفلسطينى من أجل السلام كانت تقابل ولا زالت برفض صلف من قبل الجانب الإسرائيلى .

وتمنى الفرا أن لا يطول الاحتلال الإسرائيلى وأن يندحر هذا الاحتلال وتتحرر مقدساتنا وأرضنا والإنسان الفلسطيني، مشيرا إلى أنه لولا الدعم المستمر من الدول العربية ومن جامعة الدول العربية لم نستطع التمسك بأرضنا رغم كل ما يقوم به العدو الإسرائيلى من انتهاكات وإرهاب وقتل. متمنيا أن تتحرر فلسطين قريبا وأن تشهد قمة عربية لأول مرة فى رحاب المقدسات الفلسطينية .

وتوجه الفرا بكل الشكر والامتنان والتقدير إلى الدكتور نبيل العربى على هذا التكريم، قائلا:" تعلمت من الدكتور العربى الكثير والشكر موصول إلى كل الزملاء والزميلات بالأمانة العامة أو فى مندوبيات السفارات بالدول العربية".

ومن جهته قال سفير لبنان ومندوبها الدائم بالجامعة العربية خالد زيادة فى كلمة نيابة عن سفراء ومندوبون الدول العربية:" نحن اليوم لا نودع فقط صديقا وإنما هو مندوب بارز من مندوبى الأمانة العامة". .

وأضاف:" السفير الفرا سيبقى معنا فى القاهرة بحكمته وخبرته وتفانيه من أجل القضية الفلسطينية، فهذا الاحتفال هو تقليد رائع تقوم به الجامعة العربية حيث ودعنا الكثير من الزملاء خلال الفترات الماضية".
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة