بالصور.. التزحلق على الرمال.. الـ"SCATING" وركوب الدرجات.. ألعاب جديدة ومختلفة ابتكرها الشباب لكسر حالة الملل.. ومؤسسو الفرق الرياضية يحاولون نشرها فى الشارع المصرى

الأربعاء، 07 مايو 2014 05:56 م
بالصور.. التزحلق على الرمال.. الـ"SCATING" وركوب الدرجات.. ألعاب جديدة ومختلفة ابتكرها الشباب لكسر حالة الملل.. ومؤسسو الفرق الرياضية يحاولون نشرها فى الشارع المصرى الشباب يمارسون الرياضة بالشارع
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت فى الفترة الأخيرة ظاهرة ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات، التى لا يعرف المصريون عنها شيئاً، للخروج من حالة الملل والضغط النفسى الذى يتعرضون لها فى الفترة الأخيرة، وذلك عن طريق محاولات من جانب فرق شبابية كثيرة أصبحت منتشرة على الساحة، كما أنها استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيراً فى الشارع المصرى، وحققت تفاعلاً بين الشباب.

من جانبه يقول أحمد مجدى، مؤسس فريق "CAIRO STAKERS" لـ"اليوم السابع"، "أسسنا هذا الفريق منذ أكثر من شهرين، وكنا نهدف من خلاله نشر ثقافة رياضة التزحلق، لأنها معروفة فى مصر ولكن فى إطار ضيق، لذا قررنا نشرها من خلال إقامة عدد من الفعاليات التى نستطيع من خلالها أن تعريف الناس بهذا النوع من الرياضة، مضيفا سنقوم خلال الفترة المقبلة بعمل كورسات لتعليم هذه الرياضة، التى من خلالها نستطيع نشر رياضة التزحلق فى الشوارع، كما أننا نقوم بشكل دورى بعمل مثل هذه الفعاليات فى شوارع القاهرة، بمثابة يوم واحد فى الأسبوع، وبالفعل استطعنا أن نجذب عدداً كبيراً من الجمهور المحب لهذه الرياضة ويريد تعلمها".

أما زيكاس برو، مؤسس فريق "بايك زون"، فأكد أنه فى الفترة الأخيرة انتشرت الفرق التى تنظم أياما لركوب الدراجات فى الشارع المصرى، موضحاً أنه على الرغم من أن هذه الرياضة معروفة لدى المصريين، إلا أنهم لا يمارسونها على الإطلاق، مؤكداً أنها حققت نجاحاً كبيراً وباتت منتشرة فى الشارع المصرى، حيث أصبح هناك ما يزيد عن أربع فرق تقوم بهذه الفعاليات، وكل أسبوع نجد الكثير ممن يرغبون فى المشاركة بمثل هذه الفعاليات، لذلك نسعى لأن يكون هناك العديد من الأنشطة الجديدة التى سنعلن عنها قريباً.

أما سباقات الجرى فأصبحت جزءاً لا يتجزأ من الشارع المصرى، وانتشرت الكثير من الفرق التى تنظم سباقات الجرى فى عدد من الأماكن المختلفة.

أحمد حسن، أحد المشتركين بهذه الفرق، يقول لـ"اليوم السابع"، "فى البداية كنا نتقابل بهجوم كثير من المواطنين فى الشارع، ولكن بعد فترة أصبح هناك الكثير من الفرق التى تقوم بتخصيص هذه السباقات، وسعيد لأن هذه الفرق أصبحت معروفة فى الشارع.












































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة