أكد مصدر أمنى بأكاديمية الشرطة أن هناك أنباء عن تغيب الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك إلى أكاديمية الشرطة، لحضور جلسة محاكمته بتهمة قتل المتظاهرين السلميين، خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل والمعروفة باسم "قضية القرن"، وذلك لأسباب صحية.
جدير بالذكر أن المحكمة تبدأ اليوم أولى جلسات سماع مرافعة دفاع المتهم حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق.
ويحاكم مبارك والعادلى ومساعدوه الستة فى قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير, وإشاعة الفوضى فى البلاد وإحداث فراغ أمنى فيها، كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم, بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالى واستغلال النفوذ الرئاسى فى التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.