"اتحاد الغرف": السياسات الضريبية للحكومة مدمرة للاقتصاد

السبت، 31 مايو 2014 01:09 م
"اتحاد الغرف": السياسات الضريبية للحكومة مدمرة للاقتصاد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن القرارات حكومية الأخيرة بفرض ضريبة على البورصة ستؤدى لرفع الأسعار وخفض الصادرات وزيادة البطالة وتحويل مصر لجزيرة منعزلة طاردة للاستثمار غير قادرة على خلق فرص عمل لأبنائها.

وأشار الوكيل فى بيان صحفى له اليوم السبت ،أن سياسات وزير المالية طاردة للاستثمار، وستؤدى لأن تصبح تونس والمغرب مركز الاستثمارات الصناعية بدلا من مصر بالرغم من تميز موقعها الجغرافى، وفارق حجم السوق والقاعدة الصناعية والموارد البشرية، ورغم ذلك فقد نجحت تلك الدول، باتجاهها نحو سياسات تعتمد على زيادة المجتمع الضريبى، وليس على رفع شرائحه.

وأشار إلى أن وزير المالية تغافل عن تضاعف إيراد الضرائب عندما خفضها للنصف الدكتور يوسف بطرس غالى والذى أدى لجذب 12 مليار دولار استثمار أجنبى و85 مليار جنيه استثمار محلى سنويا وذلك بخلاف تضاعف حصيلة الضرائب.

وقال إنه بدلا من قيام الحكومة بدورها فى تحسين مناخ الاستثمار حيث آن التحدى الأكبر للحكومة القادمة هو خلق فرص عمل، والذى لن يتأتى إلا من خلال جذب الاستثمارات نظرا لعجز الموازنة على القيام بتلك الاستثمارات، نجد الحكومة الحالية مصممة على تدميره، فعجز الموازنة ليس مسئولية المستثمر الذى يمكن أن يتجول بين مختلف بورصات العالم، والذى بدا فعليا فى التوجه لدول أخرى بعد الإعلان عن هذا التوجه إلى جانب الدولرة التى ستسبب فى انهيار الجنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة