إيران تعطى الضوء الأخضر لتنظيم الإخوان لمعاداة مِصْر.. طهران اتخذت موقفًا رماديًا من 30 يونيو وتعلنها صراحة بعد الانتخابات.. وأعضاء الجماعة يرفعون شعارات "رابعة" للتنديد بإرادة الشعب بأكبر الميادين

السبت، 31 مايو 2014 03:44 ص
إيران تعطى الضوء الأخضر لتنظيم الإخوان لمعاداة مِصْر.. طهران اتخذت موقفًا رماديًا من 30 يونيو وتعلنها صراحة بعد الانتخابات.. وأعضاء الجماعة يرفعون شعارات "رابعة" للتنديد بإرادة الشعب بأكبر الميادين التجمع الإخوانى فى أكبر ميادين طهران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت السلطات الإيرانية موقفًا غامضًا فى أعقاب ثورة 30 يونيو، وصفه البعض بـ"الموقف الرمادى" الذى يميل إلى رفض إرادة الشعب، فيما اعتبره آخرون وقوفًا على الحياد، رغم تحرك العالم وترقبه للشارع المصرى.

سمحت السلطات الإيرانية لمجموعة من عناصر تنظيم الإخوان الدولى، بالتجمع فى ميدان "أزادى"، أكبر ساحات العاصمة طهران، للتظاهر، رافعين علامة "رابعة"، دعمًا لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضحت وكالة "إبنا" الإيرانية للأنباء، أنه لأول مرة يتم رفع هذا الشعار فى طهران، مضيفة أن هؤلاء الشباب قاموا بالتجمع، تزامنا مع الانتخابات الرئاسية فى مصر، احتجاجًا على الاستحقاق الانتخابى، والتقطوا الصور التذكارية بجوار شعار "رابعة".

وأشارت الوكالة إلى أن الموقف الرسمى للدبلوماسية الإيرانية من أحداث 30 يونيو كان الوقوف على الحياد، فلم تؤيد ولم تعارض ما حدث.

وقالت الوكالة إن القتل المأساوى للشيعة فى مصر الذى حدث العام الماضى أثناء حكم الإخوان كان "بضوء أخضر" من مرسى، وهو ما أدى إلى مقتل القيادى الشيعى حسن شحاتة فى مصر.

يُذكَر أن إيران اتخذت موقفا غامضا من أحداث 30 يونيو وعزل الرئيس السابق محمد مرسى، فهى لم تعترض بشكل صريح على عزله، ولم تعلق على خارطة الطريق، وفى الوقت الذى أكد فيها مسئولوها فى أكثر من مناسبة على احترام حقوق الشعب المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسد

احنا ناقصين ايران كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال المصري

ولمادا السعودية والامارات تدعم السيسي

الامارات تتحكم في مصر كانها امارة تابعة لها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزي عفيفي

ميدان التحرير

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

لا غرابة في انكشاف المستور

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

ولى السفيه

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح محمد

لصاحب التعليق رقم5

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

^_^

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

الى رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العربى

من المعروف ان الرفضة ضد السنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ إمام (مصرى أصيل حر )

موتوا بغيظكم الدول العربيه إيد واحده عدا الدويله الخائنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة