رئيس "المترو": عطل الشبكة المعلقة بالمرج سببه ارتفاع درجة الحرارة

الجمعة، 30 مايو 2014 05:46 م
رئيس "المترو": عطل الشبكة المعلقة بالمرج سببه ارتفاع درجة الحرارة المترو

كتب رضا حبيشى
قال المهندس على فضالى رئيس شركة المترو، أن ما تعرضت له الشبكة الكهربائية المعلقة بمترو المرج بسبب الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة، لافتا إلى أن درجة الحرارة اليوم غير طبيعية، وكانت وصلت قبل حدوث العطل بدقائق لـ58 درجة داخل أجهزة المترو.

وأضاف فضالى لـ"اليوم السابع"، أنه مفترض بعد وصول درجة الحرارة إلى 60 درجة يتم تخفيض سرعة القطارات لـ30 كم/س بدلا من طبيعى، لافتا إلى أنه أصدر تعليمات بتخفيض السرعة لـ40 كم قبل الحادث بدقائق.

وأوضح فضالى، أن درجة الحرارة المرتفعة تؤثر على الشبكة الكهربائية المعلقة "الشبكة الهوائية" المتصلة بالقطارات التى تجرى على شريط المترو، لافتا إلى أن هذا ما حدث بالمرج، حيث حدث الارتخاء بالشبكة والعطل.




موضوعات متعلقة

تكدس على أرصفة مترو المرج..ومصادر:قطع "الشبكة المعلقة" لغياب الصيانة
توقف الخط الأول للمترو لانقطاع الشبكة الكهربائية المعلقة بالمرج


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة