حلف الأطلسى: روسيا تسحب ثلثى جنودها من الحدود مع أوكرانيا

الجمعة، 30 مايو 2014 07:20 م
حلف الأطلسى: روسيا تسحب ثلثى جنودها من الحدود مع أوكرانيا الأمين العام لحلف شمال الاطلسى الناتو انديرز فوج راسموسين

(رويترز)
قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسى أندرس فو راسموسن اليوم الجمعة، إن روسيا تقوم بسحب ثلثى جنودها الذين نشرتهم قرب الحدود مع أوكرانيا. وهذا التقدير أعلى بكثير من تقديرات سابقة قدمها الحلف بشأن أعداد الجنود التى تسحبهم روسيا.

وقال راسموسن على هامش اجتماع للجمعية البرلمانية للحلف فى العاصمة الليتوانية فيلنيوس "رأينا مؤشرات على انسحاب جزئى على الاقل. تقديراتنا تشير إلى أن نحو ثلثى الجنود الروسى انسحبوا أو يستعدون للانسحاب."

وأضاف أن الحلف وروسيا سيجتمعان فى إطار مجلس حلف الأطلسى وروسيا يوم الاثنين لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة