ليلى طاهر: راضية عن حياتى الفنية.. وتزوجت 5 مرات كلها "عن حب".. أفضل أفلامى "الأيدى الناعمة" و"زوج فى إجازة" و"الناصر صلاح الدين"..واعتمدت على نفسى طوال حياتى الفنية ولم يجاملنى أحد

السبت، 03 مايو 2014 09:49 ص
ليلى طاهر: راضية عن حياتى الفنية.. وتزوجت 5 مرات كلها "عن حب".. أفضل أفلامى "الأيدى الناعمة" و"زوج فى إجازة" و"الناصر صلاح الدين"..واعتمدت على نفسى طوال حياتى الفنية ولم يجاملنى أحد ليلى طاهر
كتب - عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكريات كثيرة ومحطات فنية طويلة وأعمال سينمائية ودرامية متعددة تحدثت عنها الفنانة القديرة ليلى طاهر، فى حوارها مع «اليوم السابع»، حيث قالت إن بداياتها الفنية جاءت حينما قدمها المنتج والمخرج السينمائى رمسيس نجيب، بعد أن اكتشفها من خلال عملها كمذيعة، حيث قالت طاهر: كنت أقدم برنامجا شهيرا يحمل عنوان «مجلة التليفزيون»، وهو برنامج فنى مجتمعى، حتى جاءت بدايتى الحقيقية مع فيلم «أبوحديد»، مع الفنان الكبير الراحل فريد شوقى، عن رائعة عبدالحى أديب، للمخرج نيازى مصطفى، وبعد أن قدمت الفيلم عرض عليها التليفزيون أن يعينها، ولكنها رفضت لرغبتها فى الاستمرار فى التمثيل، حيث أصبحت مطلوبة للمشاركة فى العديد من الأفلام.

وأضافت الفنانة القديرة أنها دائما تتذكر تاريخها الفنى، وأهم الأفلام التى شاركت فيها وكواليس التصوير بهذه الأعمال، ولكن هناك 3 أفلام دائما تمثل لها مكانة ومعزة خاصة فى قلبها، وهى أفلام «الأيدى الناعمة» مع أحمد مظهر وصلاح ذو الفقار ومريم فخر الدين، و«الناصر صلاح الدين» مع أحمد مظهر وصلاح ذوالفقار أيضا، بالإضافة إلى نادية لطفى، و«زوج فى أجازة»، مع صلاح ذو الفقار، ليس لكون هذه الأفلام هى الأفضل أو أن أدوارها بها هى الأكثر اتساعا، ولكن لذكريات خاصة كانت تجمعها بهذه الأفلام.

وأشارت الفنانة القديرة إلى أنها راضية تماما عن جميع الأعمال الفنية التى شاركت بها، وعما وصلت إليه من مكانة فنية فى قلوب محبيها، مؤكدة أنها حققت أكثر بكثير مما كانت تتمناه، وقالت طاهر: على مدار حياتى الفنية اعتمدت على نفسى وموهبتى فلم يزكنى أحد من أزواجى السابقين على عمل فنى، أو يفرضنى أحد أعرفه على دور معين، ولكن اعتمدت على نفسى فى حياتى الفنية منذ بداياتى وحتى الآن، وهو نفس الوضع بالنسبة لحياتى الشخصية.

وأكدت الفنانة القديرة ليلى طاهر أن جميع زيجاتها كانت عن حب وارتياح، بدءا من زواجها من رجل الأعمال محمد الشربينى التى تزوجته وهى فى سن الـ16 عاما، وأنجبت منه ابنها الوحيد الدكتور أحمد الشربينى، مرورا بزيجاتها الأخرى من المخرج حسين فوزى والكاتب الصحفى نبيل عصمت والفنان القدير يوسف شعبان حتى زواجها من الملحن خالد الأمير، كل هذه الزيجات الـ5 كانت عن حب، ولكن دائما يكون الانفصال بعد حدوث اختلاف فى وجهات النظر وعدم الارتياح فيما بعد.

وتابعت الفنانة القديرة ليلى طاهر حديثها عن أسباب طلاقها من الفنان يوسف شعبان، حيث قالت: زواجنا جاء فجأة وانفصالنا أيضا تم دون أن نشعر به، ولكن جاء بسبب سهرات الفنان القدير المتعددة وانشغاله الدائم مع أصحابه، فضلا على تواجده المستمر فى لوكيشنات التصوير حينذاك، وهو الأمر الذى أدى إلى انفصالنا فى صمت.

وعن تكريمها مؤخرا بمهرجان طيبة للأفلام الروائية القصيرة فى دورته الأولى، قالت طاهر: سعيدة جدا بهذا التكريم لأنه يشعرنى بتواجدى كفنانة، لافتة إلى أن مثل هذه المهرجانات تبعث الأمل فى الحياة الفنية التى تأثرت خلال الفترة الماضية بتوترات الساحة السياسية، مؤكدة أن هذا المهرجان أهم ما يميزه أنه للأفلام الروائية القصيرة، وهى نوعية الأفلام التى أحبها كثيرا لأنها تستطيع تقديم الحدث أو الهدف والنصيحة فى إطار دقائق معدودة لذلك أصفها بـ«الكبسولة الفنية»، وهذه النوعية تجاهلناها كثيرا.

وفيما يتعلق بأوضاع البلاد السياسية، قالت الفنانة القديرة، إنها متفائلة كثيرا بمصر ومستقبلها، مؤكدة أن حمل البلاد سيكون كبيرا على الرئيس المقبل، لافتة إلى أن صوتها سيكون للمشير السيسى دون تردد، معلقة: لا يوجد بديل له على الإطلاق.

وبشأن أعمالها الجديدة قالت إنها ستتواجد خلال الماراثون الرمضانى المقبل، بالجزء الثالث من مسلسل «الباب فى الباب»، التى تشارك فى بطولته مع شريف سلامة وكارولين خليل وأحمد خليل، لافتة إلى أنها انتهت من تصوير مشاهدها بالجزء الجديد منذ عدة أسابيع.

واختتمت الفنانة القديرة حديثها بأنها تلقت مؤخرا 3 عروض من أعمال درامية يواصل صناعها تصويرها حاليا للمنافسة بها خلال شهر رمضان المقبل، لتظهر بها كضيفة شرف ضمن أحداث الحلقات، بالإضافة إلى فيلمين سينمائيين، ولكنها لم تقرر، حيث أكدت الفنانة القديرة أنها ستقرر عقب انتهائها من قراءة طبيعة هذه الأدوار، لتختار الأفضل منها، وما يتناسب مع تاريخها الفنى الطويل.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوب

فنانة قديرة ومحترمة تشرف الفنانات المصريات

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبد الله حسين

اسطورة الجمال الدائم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة