تراجع أرباح شيفرون الأمريكية للنفط خلال 3 شهور

السبت، 03 مايو 2014 03:49 ص
تراجع أرباح شيفرون الأمريكية للنفط خلال 3 شهور صورة أرشيفية

(د ب أ)
أعلنت شركة شيفرون ثانى أكبر شركة للنفط فى الولايات المتحدة، أمس الجمعة، تراجع صافى أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة 27% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى نتيجة انخفاض أسعار النفط وتراجع الإنتاج.

وذكرت الشركة، أن صافى أرباحها بلغت خلال الربع الأول 4.5 مليار دولار مقابل 6.2 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى إلى 51 مليار دولار مقابل 54 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال جون واطسون الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة شيفرون "أرباحنا فى الربع الأول كانت منخفضة عنها منذ عام بسبب انخفاض الأسعار وتراجع حجم إنتاج النفط بشكل أساسي.. تراجعت أسعار الخام بسبب عوامل اقتصادية عالمية فى حين تأثر حجم إنتاجنا فى العالم الحالى بعوامل الطقس وأوقات التوقف غير المخطط وبخاصة فى كازاخستان".




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة