السجن15 شهرا لمدرس تركى أدين بالإساءة للإسلام

الخميس، 29 مايو 2014 07:51 م
السجن15 شهرا لمدرس تركى أدين بالإساءة للإسلام صورة أرشيفية
أنقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حكم على مدرس تركى الخميس بالسجن 15 شهرا لادانته بنشر رسائل على حساب على موقع تويتر تحت اسم "@الله" اعتبرت مسيئة للاسلام، على ما اعلن موقع صحيفة حرية التركية على الانترنت.

وقررت محكمة موش (شرق) ان بعض تغريدات ارتان ب. الذى لم يكشف عن اسمه كاملا تنتهك المادة 216 من القانون الجنائى التركى التى تعاقب "الاساءة إلى القيم الدينية" لانه استخدم "الله" اسما له.

ومن بين الرسائل المدانة التى تحدث عنها قاضى موش رسالة تقول "بعد تفكير، ما كنت خلقت للبشر إصبعا صغيرا فى يدهم"، وكذلك "الوضع آمن جدا هنا لأنه لا توجد شرطة".

واكد المتهم انه ليس من نشر هذه التغريدات وان حسابه على تويتر تعرض للقرصنة. لكن المحكمة لم تاخذ بأقواله.واستانف المدرس الحكم الصادر بحقه بحسب الصحيفة.

فى مارس حجب نظام رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان موقع تويتر بعد نشر الكثير من الرسائل او التسجيلات الهاتفية التى تشير إلى ضلوع حكومته فى فضيحة فساد.

هذا الحجب الذى اثار موجة انتقادات عارمة حول العالم رفع بعد اسبوعين بقرار من المحكمة الدستورية وهى اعلى هيئة قضائية فى تركيا.

كما حجبت تركيا منذ 28 مارس موقع نشر الفيديو يوتيوب. وبالرغم من تجاوز هذا الحجب بشكل كبير ما زال هذا المنع ساريا رغم من عدة قرارات قضائية برفعه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة