الرئيس الأوكرانى المؤقت يعلن بوروشينكو رئيسا للبلاد

الخميس، 29 مايو 2014 12:37 م
الرئيس الأوكرانى المؤقت يعلن بوروشينكو رئيسا للبلاد الرئيس الأوكرانى المؤقت
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ألكسندر تورتشينوف رئيس البرلمان والقائم بأعمال الرئاسة فى أوكرانيا أن نتائج فرز 100 % من أصوات الناخبين فى الانتخابات الرئاسية التى جرت الأحد الماضي، أظهرت فوز رجل الأعمال بيوتر بوروشينكو بـ54.7 % من الأصوات.

وذكرت وكالة أنباء " انترفاكس " الروسية أن تورتشينوف أوضح خلال جلسة للبرلمان الأوكرانى اليوم الخميس أن لجنة الانتخابات المركزية أنجزت عملية فرز البروتوكولات الإلكترونية التى تسلمتها من اللجان الفرعية، لافتا إلى أن النتائج الرسمية للانتخابات سيتم الإعلان عنها بعد تسلم اللجنة كافة البروتوكولات من جميع اللجان الفرعية.

وكانت لجنة الانتخابات سبق أن أعلنت بوروشينكو رئيسا منتخبا للبلاد، بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدمه بنسبة تفوق 50 % من الأصوات فى الجولة الأولى من الانتخابات.

واحتلت المركز الثانى رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو التى أيدها نحو 13 % ممن شاركوا فى الاقتراع. يشار إلى أن نسبة المشاركة فى الاقتراع تجاوزت 60 % من الناخبين المسجلين فى معظم أقاليم البلاد باستثناء مقاطعتى لوجانسك ودونيتسك، حيث منع المحتجون المعارضون لكييف إجراء التصويت فى معظم المناطق التى يسيطرون عليها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة