اتباع نظام صحى ومتوازن يساعد على الوقاية من الأمراض

الخميس، 29 مايو 2014 04:02 م
اتباع نظام صحى ومتوازن يساعد على الوقاية من الأمراض الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل يحد تناول بعض الأغذية من الإصابة بأمراض عديدة؟

تجيب الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية, أن التغذية هى الأساس فى بناء أجسامنا, وهى أيضا الأساس فى الحفاظ على صحتنا دون المرور بوعكات صحية.

تضيف "علا", أنه للحصول على حياة ذات صحة جيدة وخالية من الأمراض, يجب اتباع نظام غذائى متوازن وصحى.

تشير أخصائية التغذية, إلى أن هناك بعض النصائح التى تساعد على عدم الإصابة بالأمراض, وذلك من خلال تناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمواد الغذائية عالية القيمة, وذلك يكون من خلال تحديد الهدف من خلال تحديد الأطعمة الصحية والابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة، وذلك لحياه صحية قوية وجسد خالٍ من الأمراض.

تؤكد, أن تطهير الجسم من السموم المتواجدة داخله, بسبب الأطعمة غير الصحية المليئة بالدهون والسموم, فيجب تناول الأطعمة الغنية بالخضروات, والتقليل من أكل اللحوم الحمراء، حيث أثبتت الأبحاث أن تناولها بكثرة يساعد فى الإصابة بالسرطان.

تضيف أخصائية التغذية, أن تناول اللبن والزبادى مع الفواكه يعد قيمة غذائية عالية المنافع الصحية لجسم الإنسان, حيث تساعد على مد الجسم الكثير من الفوائد التى يحتاجها, بالإضافة إلى شرب الماء بكثرة يساعد الجسم على التخلص من سمومه, وأيضا يساعد فى تنشيط الهضم , وأخيرا ممارسة الرياضة وخاصة المشى يوميا يساعد فى الوقاية من الإصابة بالأمراض العديدة والخطيرة.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة