شعبة المتوسيكلات تعترض على قرار وزير التجارة بوقف استيرادها

الأربعاء، 28 مايو 2014 04:45 م
شعبة المتوسيكلات تعترض على قرار وزير التجارة بوقف استيرادها صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال غريب عبد ربه رئيس شعبة الموتوسيكلات بغرفة القاهرة التجارية، أن الشعبة ستعقد إجتماعا عاجلا الأسبوع المقبل إعتراضا على قرار وزير التجارة بمنع استيراد الموتوسيكلات والتوك توك، لافتا إلى أن القرار صادر منذ فبراير ماضى، وطالبنا الوزير بالسماح باستيراد المكونات إلا أنه أغلقها على المستوردين " بالضبه والمفتاح " وفقا لقوله .

وأشار فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، إلى أن الشعبة سترفع مذكرة عاجلة للوزير بعد مناقشة كافة أعضائها فى الاجتماع ، بعد تسبب القرار فى خسائر كبيرة للتجار ، لافتا إلى أن الوزير سبق وصرح أنه سيفتح الباب لاستيراد المكونات فى مدة 3 أشهر منذ فبراير ماضى .

وأضح عبد ربه ، إن القرار يمثل ضررًا مباشرًا على مصنعي ومستوردي وتجار «الموتوسيكل» و«التوك توك» الذي يعتبر حل لمشكلة المواصلات في الأماكن العشوائية والمدن الريفية، ويمثل وسيلة عمل لكثير من الشباب والمواطنين البسطاء، موضحًا أن «الموتوسيكل» وسيلة مواصلات بسيطة ورخيصة وسهلة ولكثير من الموظفين والحرفيين ومندوبي الشركات وموظفي الدليفيرى مما يساعد على إنجاز العمل اليومي ويخفف الضغط عن المواصلات العامة .

وأوضح عبد ربه، أن القرار يمثل ضررًا على الاقتصاد ويزعزع ثقة المستثمرين في هذه التجارة، مشيرًا إلى أن الاستخدام السيئ للموتوسيكل من تداعيات الانفلات الأمني الذي حدث بعد الثورة، وليس الحل الغائة وإنما تطبيق القانون على المخالفين.

يذكر أن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والإستثمار ، أصدر أمس قراراً بوقف إستيراد السيارات ذات الثلاث عجلات "التوك توك " والدراجات النارية بغرض الإتجار فيما عدا التريسكل وشاسيهاتها.

كما تضمن القرار فى مادته الثانية أن يضاف بندين جديدين إلى الملحق رقم 3 المرفق بلائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الإستيراد والتصدير والخاص بالسلع التى تستورد بشروط خاصة حيث تضمن البندينن أن يشترط لإستيراد الدراجات النارية ذات ثلاث عجلات (تريسكل) بغرض الإتجار ألا يكون مفكك كلياً أو جزئياً وأن يخضع لنفس البند الجمركى للوحدة الكاملة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة