ميركل تدافع عن اتفاقاً للتجارة بين امريكا والأتحاد الأوروبى

السبت، 24 مايو 2014 01:46 ص
ميركل تدافع عن اتفاقاً للتجارة بين امريكا والأتحاد الأوروبى المستشارة الالمانية انجيلا ميركل
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاولت المستشارة انجيلا ميركل، تهدئة مخاوف الألمان بشأن إتفاقا مقترح لتحرير التجارة بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبى ، قائلة "انه سيساعد فى تحفيز النمو وخلق الوظائف".

وأضافت أمام مجموعة من الشخصيات البارزة بقطاع الأعمال فى غرفة التجارة الأمريكية، الجمعة، أنه توجد مخاوف غير مبررة فى المانيا بشأن اتفاق الشراكة للتجارة والاستثمار بين جانبى الأطلسى، الذى يقول البعض إنه قد يعطى دفعة بقيمة 100 مليار دولار سنويا لاقتصاد كل من الاتحاد الاوروبى والولايات المتحدة.

وأضافت قائلة "إنه أحد أكثر محفزات النمو المنخفضة التكلفة التى يمكن لأحد أن يتخيلها" ، ووصفت الاتفاق المقترح بأنه مشروع عظيم جدير بالقتال من أجله وقالت انها تأمل بأن يكون بالامكان إتمامه بحلول 2015، مشيرة إلى أن خبرة المانيا توضح أن اتفاقات التجارة الحرة أدت دائما إلى المزيد من النمو والوظائف.

وشهدت المانيا فى الاسابيع القليلة الماضية احتجاجات قوية بشكل متزايد ضد الاتفاق المقترح وتصدت مجموعة من المتظاهرين لميركل اثناء اجتماع ضمن حملة الانتخابات الاوروبية فى هامبرج يوم الاثنين، كما وجهت احزاب المعارضة الالمانية انتقادات شديدة إلى الاتفاق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة