الرئيس الأفغانى يدين الهجوم على القنصلية الهندية

الجمعة، 23 مايو 2014 03:54 م
الرئيس الأفغانى يدين الهجوم على القنصلية الهندية الرئيس الأفغانى حامد كرزاى
كابول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الرئيس الأفغانى حامد كرزاى اليوم الجمعة الهجوم الذى تعرضت له القنصلية الهندية فى إقليم هيرات بغرب البلاد ، ووصفه بأنه " هجوم على أفغانستان والهند ومصالحنا المشتركة".

وكان خمسة رجال يحملون أسلحة خفيفة والقذائف الصاروخية اقتحموا منزلا على بعد حوالى 100 متر من القنصلية بإقليم هيرات غرب البلاد وفتحوا النار على القنصلية صباح اليوم الجمعة.

وقالت الشرطة إن الاشتباكات استمرت نحو ست ساعات وانتهت "بعد مقتل آخر فرد من المسلحين الخمسة".

وقال مكتب كرزاى فى بيان رسمى إن الرئيس أكد لرئيس الوزراء الهندى المكلف نارندرا مودى بالهاتف أنه لا يوجد مواطن هندى مصاب.

وجاء فى البيان "أكد الرئيس ان مثل هذه الهجمات ستزيد من عزم والتزام البلدين على التعاون بينهما وخاصة فى مكافحة الإرهاب باعتباره العدو المشترك".

وقال رئيس الوزراء الهندى المقبل على صفحته على موقع تويتر للتواصل الالكترونى "إننى أدين الهجوم على قنصليتنا فى هيرات بأفغانستان. نراقب الوضع عن كثب. لقد تحدثت إلى السفير".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الهندية إن مودى طلب من السفير الهندى تعزيز الروح المعنوية للعاملين بالقنصلية مؤكدا لهم كل الدعم.

وأدانت الخارجية الباكستانية الهجوم. وقالت المتحدثة باسم الخارجية فى إسلام أباد تسنيم إسلام : "ليس هناك ما يبرر استهداف بعثات دبلوماسية. عدم إصابة أى شخص من موظفى القنصلية يثير مشاعر الارتياح".

ولم تعلق جماعة طالبان التى شن مقاتلوها هجمات فى السابق على السفارة الهندية فى كابول وقنصليتها فى إقليم نانجارهار على هجوم اليوم.

يأتى الهجوم قبل أيام من زيارة الرئيس الأفغانى حامد كرزاى نيودلهى للمشاركة فى حفل تنصيب رئيس الوزراء الهندى المكلف ناريندرا مودى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة