أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة اليمنية تشكل لجنة وزارية لمواجهة المشكلات الأمنية والاقتصادية

الجمعة، 23 مايو 2014 04:14 ص
الحكومة اليمنية تشكل لجنة وزارية لمواجهة المشكلات الأمنية والاقتصادية الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت الحكومة اليمنية لجنة وزارية لمواجهة ما وصفتها بـ"الاختلالات الأمنية وإيجاد الحلول الاقتصادية" جاء ذلك أثناء اجتماع استثنائى عقده مجلس الوزراء، أمس الخميس، لمناقشة أزمة شح المشتقات النفطية، وتوفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، تضم اللجنة وزراء: الدفاع والداخلية والتخطيط والمالية والكهرباء والنفط والصناعة والخدمة المدنية، إضافة إلى محافظ البنك المركزى.

كما ناقش أعضاء الحكومة خلال الاجتماع الأوضاع الأمنية وأعمال التخريب التى تطال أنابيب النفط وخطوط نقل الكهرباء وتبعاتها على الاستقرار الأمنى والمعيشى للمواطنين.

ونقلت الوكالة اليمنية عن المجلس تأكيده أنه "سيكون فى حالة انعقاد مستمر لمناقشة مجمل القضايا والمشكلات الراهنة التى تواجه الوطن"، مشيرا إلى أنه "سيعمل على معالجتها وفقا لخطوات عملية ومدروسة؛ ما يؤدى إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادى وتعزيز الوضع المالي، ومواجهة الاختلالات الأمنية الراهنة والقضاء عليها".

وتواجه الحكومة فى الوقت الراهن عددا من المشاكل و التحديات الاقتصادية والأمنية بالتزامن مع إقدام مسلحين بعضهم على صلة بتنظيم القاعدة على تفجير أنابيب النفط والاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية، فضلا عن المواجهات المتواصلة بين الجيش و مسلحى القاعدة، جنوبى البلاد، وكذلك المواجهات التى اندلعت مؤخرا بين الجيش و مسلحين حوثيين فى محافظة عمران، القريبة من العاصمة صنعاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة